تحديثات مواقع التواصل الاجتماعي

تحديثات مواقع التواصل الاجتماعي.. خيارات جديدة تُعزز الرفاهية

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي جزءًا لا يتجزأ من حياة الناس وروتينهم اليومي، ونظرًا لأهمية هذه المواقع في حياة المستهلكين تقبل الشركات على المنصات الاجتماعية على أمل التواصل مع عملائهم المستهدفين، وربما لن يتمكنوا من تحقيق ذلك إلا من خلال مواكبة تحديثات مواقع التواصل الاجتماعي.

بالنسبة للمسوقين فمن الضروري أن تظل على اطلاع دائم بجميع التحديثات والتغيرات التي تشهدها مواقع التواصل الاجتماعي، فقد تصبح كل ميزة وكل تحديث جديد أمرًا بالغ الأهمية بالنسبة لك، ولا شك أن هناك الكثير مما تحويه مواقع التواصل لا أهمية حقيقية له؛ لذلك من المهم أيضًا تصفية كل هذه الأشياء والبقاء على دراية بالأشياء الأخرى التي قد تؤثر بطريقة مباشرة أو غير مباشرة في حملاتك التسويقية.

اقرأ أيضًا: ما لا تعرفه عن تطبيق Clubhouse.. المنصة الأسرع انتشارًا

تحديثات مواقع التواصل

بالنسبة للمبتدئين تُتيح لك كل التحديثات الجديدة على مواقع التواصل الاجتماعي القدرة على إيصال رسالتك إلى جمهورك المستهدف بشكل أسرع، كما يُمكنك إنشاء محتوى ومشاركة المعلومات على الفور، سواء كان إعلانًا إخباريًا أو فيديو؛ لجذب انتباه المستخدمين الذين يتصفحون Twitter أو Facebook ويبحثون عن أفكار مفيدة لهم.

ودائمًا ما يشارك الناس باستمرار المعلومات ويشاركونها عبر منصات التواصل المختلف؛ لذلك فإن قنوات مثل: LinkedIn و Pinterest هي أدوات مفيدة لإيصال الكلمة إلى المزيد من الأشخاص والتفاعل مع الجمهور المستهدف.

وشهد العام الجاري بعض التغييرات الكبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي المفضلة لدينا، مثل: فيسبوك، تويتر، إنستجرام، واتساب، لينكد إن وغيرها، وإدراك هذه التحديثات يُساعد في ضمان بقاء استراتيجيتنا سريعة الحركة وذات صلة وتنافسية، ونحن نعلم جيدًا أنه من الصعب البقاء على اطلاع دائم بالتحديثات التي تجري على مواقع التواصل وكيفية استخدامها بفعالية؛ لذلك يرصد موقع «رواد الأعمال» أبرز تحديثات مواقع التواصل الاجتماعي الأخيرة.

في الآونة الأخيرة أضاف العديد من مواقع التواصل الاجتماعي بعض التحديثات المُهمة التي تُعزز من عملية الاستخدام والتواصل عبر منصاتها؛ وذلك لتمكين المستخدمين من تحقيق أقصى استفادة في جميع مجالات الحياة، سواء كانت الاجتماعية أو العلمية أو حتى العملية، وهذه التحديثات على النحو التالي:

  • إنستجرام تطلق Live Rooms

من المحتمل أن تكون على دراية بالبث المباشر على شبكة إنستجرام؛ حيث نادرًا ما يُمكنك تسجيل الدخول إلى التطبيق دون تلقي إشعار بأن شخصًا ما سيبدأ البث المباشر، ولكن مع حزمة التحديثات الجديدة أطلقت شركة فيسبوك، المالكة لشبكة إنستجرام، ميزة Live Rooms الجديدة، والتي تضع المزيد من الأشخاص في الصورة.

تمنح Live Rooms للمستخدمين القدرة على البث المباشر مع ما يصل إلى ثلاثة أشخاص، مع التوسع في الخيار السابق المتمثل في البث المباشر مع مستخدم واحد آخر فقط، وعلى الرغم من أن هذا التحديث كان على الأرجح بسبب الوباء، والذي تم خلاله تعليق الممارسة الشائعة المتمثلة في استضافة الجلسات الشخصية، إلا أنه يُمكن استخدام هذه الميزة الجديدة على المدى الطويل لجمع الأشخاص معًا من جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا: ميزة Twitter Spaces.. المنافس الأقوى لتطبيق كلوب هاوس

  • شبكة بنترست تدعم الأعمال الصغيرة

أعلنت «بنترست»، ‏وهي شبكة اجتماعية أمريكية متخصصة في نشر الصور، أحدث إصدار لمجموعة Pinterest Shop يضم نحو أكثر من 25 شركة صغيرة أسستها نساء، ومئات المنتجات التي تصنعها أو تصممها النساء.

وصرحت “بنترست”، عبر موقعها على شبكة الإنترنت: “كان دعم الأعمال الصغيرة دائمًا في صميم عملنا، وفي ضوء جائحة كورونا «كوفيد -19» أصبح هذا الأمر أكثر أهمية من أي وقت مضى”، كما أعلنت عن إنشاء صندوق لدعم المرأة، والذي يستقبل التبرعات التي يُقدمها الموظفون للمنظمات غير الربحية التي تساعد النساء في تحقيق النجاح، مثل: التحالف الوطني للعمال المنزليين والصندوق العالمي للنساء.

تحديثات مواقع التواصل الاجتماعي

  • تويتر يختبر ميزات جديدة للتجارة الإلكترونية

كشفت شبكة تويتر، مؤخرًا، عن أنها تعمل على اختبار طريقة جديدة لعرض التغريدات التي ترتبط بصفحات منتجات التجارة الإلكترونية، مثل: المنتجات الموجودة في متجر Shopify، ويُمكن أن تتضمن هذه الشاشات زر «متجر»، بالإضافة إلى تفاصيل المنتج المهمة التي تظهر مباشرة في التغريدة نفسها؛ حيث يأتي هذا الإعلان في أعقاب إطلاق Super Follows، وهي ميزة تتيح للمبدعين فرض رسوم على المتابعين للوصول إلى محتوى إضافي على المنصة.

  • غرف الدردشة على فيسبوك

أضافت شبكة فيسبوك العالمية، مؤخرًا، ميزة جديدة وهي «غرف الدردشة»؛ حيث يُمكن الاستفادة منها عن طريق قيام المستخدم بإنشاء غرف خاصة للدردشة، كما يمتلك المستخدم كل الصلاحيات على هذه الغرفة والتي تتمثل في غلق وفتح الغرفة وضم الأصدقاء والأقارب في غرف خاصة، واللافت في هذه الميزة أنه يُمكن للمستخدم إضافة بعض الأصدقاء حتى في حالة عدم امتلاكهم لحسابات فيسبوك.

اقرأ أيضًا:

أشهر منصات العمل الحر.. طريقك نحو الاستقلالية

أفضل الكاميرات في 2021.. الدقة والتميز في الالتقاط

أفضل 3 هواتف من أبل.. العائلة الذكية الأقوى في العالم

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

ميزة Twitter Spaces

ميزة Twitter Spaces.. المنافس الأقوى لتطبيق كلوب هاوس

في مطلع شهر فبراير الماضي كشف موقع التدوينات القصيرة «تويتر» عن أنه سيبدأ في اختبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.