«تحديات وحلول الطاقة المتجددة» محاضرة علمية بجامعة حائل

شهد مسرح كلية الهندسة بالمدينة الجامعية بمنطقة حائل، اليوم الأربعاء، عقد محاضرة علمية بعنوان «تحديات وحلول الطاقة المتجددة في المملكة»، التي تنظمها كلية الهندسة بجامعة حائل، بالتعاون مع عمادة البحث العلمي.

قدم المحاضرة، الدكتور فهد بن عبدالعزيز آل سليمان؛ عضو هيئة التدريس في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن  رئيس مركز التميز لأبحاث الطاقة المتجددة ولأبحاث كفاءة الطاقة، والباحث الزائر في شركة أرامكو.

وذلك بحضور الدكتور ماجد بن محيا الحيسوني؛ وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، وعدد من عمداء كليات الجامعة العلمية والباحثين.

واستعرض”آل سليمان”؛ خلال المحاضرة، أبرز المستجدات والأبحاث في مجال الطاقة المتجددة على مستوى المملكة، ومناقشة أبرز التحديات التي تواجه الباحثين في التطوير ورفع كفاءة أنظمة الطاقة البديلة؛ بما يتوافق مع المستجدات كالثورة الصناعية الرابعة، والذكاء الاصطناعي، التي تُعد من مستهدفات رؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضًا: وزير العمل يستقبل رواد ورائدات الأعمال بمنطقة حائل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة : الجامعة هي المكان الأفضل لاستضافة رايز أب

أعرب رئيس الجامعة الأمريكية في القاهرة، فرانسيس ريتشارد دوني، عن سعادته باستضافة الجامعة قمة رايز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.