تحت شعار «يدًا بيد نرتقي».. الشؤون البلدية تُطلق مبادرة «التطوع البلدي»

أطلقت وزارة الشؤون البلدية والقروية، على مستوى جميع ‏الأمانات بمختلف مناطق المملكة، اليوم الخميس، فعاليات مبادرة التطوع البلدي، تحت شعار «يدًا بيد نرتقي»، بالتزامن مع اليوم العالمي ‏للتطوع.

مبادرة التطوع البلدي

وأوضحت الوزارة أن مبادرة «يدًا بيد نرتقي» ‏تتضمن حزمة من الأنشطة والفعاليات العلمية والعملية، مؤكدة شن حملات للنظافة العامة والتشجير، وإزالة ‏الكتابات والملصقات التي تُشوه جدران المباني العامة وأعمدة الإنارة.

مبادرة التطوع البلدي

وأكدت أن المبادرة ستشهد فعاليات توعوية؛ تتضمن توزيع ‏مطبوعات ومنشورات توعوية تحث المواطنين على التطوع في هذه المجالات وغيرها من المجالات البلدية والمحافظة على ‏النظافة العامة وصحة البيئة والصحة العامة، بالإضافة إلى عقد الندوات والمحاضرات وورش العمل والمعارض المصاحبة.

مبادرة التطوع البلدي

‏وفي هذا السياق، تشارك أمانة منطقة الرياض في هذه المبادرة النوعية بـ 424 متطوعًا ومتطوعة من أبناء وبنات الوطن ‏يتولون نظافة الحدائق العامة والمتنزهات، وإزالة التشوه البصري، بينما تشارك أمانة العاصمة المقدسة بـ 750 ‏متطوعًا في مختلف مجالات العمل البلدي، وعدد من ‏الأمانات بمختلف مدن المملكة.

اقرأ أيضًا: وزارة التجارة والاستثمار تتفقد محطات الوقود بالمملكة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

نظام التوثيق

وزير العدل يشكر القيادة بمناسبة الموافقة على نظام التوثيق

رفع الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني؛ معالي وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء، الشكر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.