تجربة فنية جديدة في معرض التشكيلية الأميرة غادة بنت مساعد

تجربة فنية جديدة في معرض التشكيلية الأميرة غادة بنت مساعد

“عواطف مدهشة” هو عنوان معرض التشكيلية السعودية غادة بنت مساعد بن سعود آل سعود الذي أقيم في برج المملكة قاعة حوار، وقصت شريط الافتتاح الأميرة مشاعل بنت محمد بن سعود آل سعود حرم صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع، وبحضور لفيف من التشكيليات السعوديات وجمع من المهتمات بالفن. وقد زار المعرض خلال فترة العرض أعداد من الفنانين والمثقفين.

وقالت الأميرة غادة: إن هذا المعرض الفردي التاسع لها تنشر فيه تجربة جديدة غير مطروقة في فضاء التشكيل، موضحة أن التجربة تقوم على استخدام التصوير الضوئي من زاويته الإبداعية، ثم معالجته فنيا باستخدام برنامج الفوتوشوب لاستحداث رؤية فنية تستبطن معاني ذات دلالات رمزية وأخرى مباشرة، ذلك في محاولة من خلال اللغة البصرية لالتقاط ورصد العاطفة الإنسانية لحظة تشكلها.

وأشارت التشكيلية غادة إلى أنها من خلال هذه التجربة تسعى لاقتناص حواس ومدارات الروح البشرية بتناقضاتها المختلفة وتقاطعات صراعاتها وسط الإيقاع الدرامي متعدد الزوايا للحياة؛ وذلك من خلال المعالجة الفنية البحتة للفكرة وتداعياتها، وأعربت الفنانة الشابة عن أملها بأن تحظى هذه التجربة بوقفة تأمل من المتلقي.

الجدير بالذكر أن التشكيلية غادة تعاونت مع إدارة سجن النساء بالرياض في مجال تقديم الدعم المعنوي والنفسي للنزيلات. وسوف يخصص ريع الأعمال الفنية لهذا المعرض لدعم أسر النزيلات. 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المؤسسة العامة للري

وزير البيئة يشهد اجتماع مجلس إدارة المؤسسة العامة للري

رأس المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي؛ وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلي المؤسسة العامة للري، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.