تجربة صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لدعم المرأة

تجربة الصندوق:

عام 2008م أنشئ صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة (مؤسسة غير ربحية)؛ لدعم ومساندة رائدات الأعمال، ولتحقيق النجاح والنمو الذي يتطلعن إليه من خلال منظومة متكاملة من التدريب، والتمويل والدعم الفني.

ولما للمرأة دور كبير في المساهمة والتأثير في الاقتصاد المحلي من خلال عملها في القطاعات المختلفة أو تأسيس المشاريع التجارية، عكفنا في صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز لتنمية المرأة؛ وذلك من خلال مركز دعم وتمويل المشاريع، على توفير منظومة متكاملة تضمن النجاح لمشروعك الصغير بإذن الله واستدامته. وتتكون هذه المنظومة من التدريب المتخصص بالتخطيط للمشاريع الصغيرة والدورات الإدارية المتخصصة، التمويل المادي، والدعم الفني كالاستشارات والتسويق والتوجيه.

وفي سياق إنجازات الصندوق فقد دعم 85 مشروعا نسائيا، من حيث التمويل والدعم الفني، بقيمة 13382343.60 ريالا، واستفادت نحو 6601 فتاة من الأنشطة التي نفذها الصندوق خلال العام الماضي بواقع 163 في مجالات متنوعة، كم حصلت مجموعة من المشاريع الممولة من الصندوق على 17 جائزة على مستوى محلي وإقليمي ودولي، منها جائزة حمد بن راشد آل مكتوم لأفضل مشروع عربي على مستوى الشرق الأوسط لعام 2011م، جائزة الشرق الأوسط للمرأة القيادية في مجال الإبداع الفني لعام 2011م لمكتب آلاء الهندسي، جائزة الأميرة صيتة للتميز في العمل الاجتماعي لعام 2013م لصاحبة مشروع استوديو العدسة الذهبية، ومشروع لاميليشوز وأيضاً في عام2014 م حصد مشروع كب أوف كيك على المركز الأول كأفضل رائدة عمل في جائزة الأمير عبدالعزيز العالمية، وجوائز أخرى متنوعة حظيت المستفيدات بها من قطاعات محلية ودولية عدة.

وعن المستقبل يتم إطلاق حاضنات الأعمال في مطلع عام 2015م،
ويعتزم الصندوق تشغيل حاضنات الأعمال التي تبلغ مساحتها6000 متر مربع؛ لتوفير البيئة الصحية للمرأة لبدء وتشغيل مشروعها الصغير، وتسهم في تطويره من خلال الدعم الفني والاستشاري المتخصص، وأيضا من خلال الدعم المادي بصيغة القرض الحسن.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

موشن رواد الأعمال

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.