“تبادل” تُدشن نظام حجز مواعيد دخول الشاحنات للموانئ

دشنت الشركة السعودية لتبادل المعلومات إلكترونيًا “تبادل” في ميناء الملك عبد العزيز بالدمام خدمة “النظام الموحد لحجز مواعيد الشاحنات”، وذلك بحضور أصحاب المعالي: الدكتور نبيل العامودي؛ وزير النقل، والمهندس سعد بن عبدالعزيز الخلب؛ رئيس الهيئة العامة للموانئ، وأحمد بن عبدالعزيز الحقباني؛ محافظ هيئة الجمارك العامة ورئيس مجلس إدارة شركة “تبادل”.

وأشار عبدالعزيز بن عبدالوهاب الشامسي؛ الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لتبادل المعلومات إلكترونيًا “تبادل” في كلمته خلال حفل التدشين، أن الخدمة الجديدة -والتي هي من ضمن الخدمات المقدّمة عبر منصة “فسح”- تأتي في إطار التحوّل الرقميّ للمملكة العربية السعودية، ورؤية 2030.

وأكد الشامسي، أنّ التقدير الزمني من وصول الشاحنة، وحتى توقيت خروجها محملة بالحاوية قبل تطبيق النظام الموحد لإدارة الشاحنات في ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام كان يستغرق نحو ثلاث ساعات “180 دقيقة”، وأصبح بعد تطبيق النظام الجديد يستغرق 17 دقيقة فقط، أي بتحسن كبير يصل إلى أكثر من 1000%.

وأضاف الرئيس التنفيذي لـ “تبادل” –وهي شركة متخصصة في تقديم الحلول الإلكترونية المبتكرة- أنّ النظام الموحّد لحجز مواعيد الشاحنات، سيساهم في تيسير إجراءات التصدير والاستيراد على مستوى المملكة، وتنمية التجارة السعودية، ونمو الاستيراد والتصدير على نطاق أوسع.

وقال الشامسي: “إن تطبيق النظام المربوط مع الموانيء، سيُعظّم من فائدة العمل على مدار 24 ساعة و7 أيام في الأسبوع لدخول وخروج الشاحنات، ويُقلَّلُ وقت انتظارها عند مداخل الموانئ؛ من أجل انسيابية أكبر في قطاع الاستيراد والتصدير”.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مهرجان “كلاسيك القصيم 3” يختتم فعالياته بمدينة بريدة

يختتم مهرجان السيارات التراثية والكلاسيكية “كلاسيك القصيم 3 “، فعالياته اليوم السبت الموافق 20 إبريل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.