تأسيس حاضنات تقنية بجامعة الملك عبدالعزيزلدعم رواد الأعمال

اختتمت مؤخرًا فعاليات ملتقى تمكين الأول لريادة الاعمال، بعرض مشروعات رواد الأعمال أمام المستثمرين من رجال الأعمال والمؤسسين للشركات، وتم الإعلان عن تبني العديد من المشروعات وتوقيع عقود والموافقة على الدخول في شراكات بين المستثمرين ورواد الأعمال.

وأعلن الدكتور عادل فيده؛ نائب الرئيس التنفيذي لشركة وادي جدة الذراع الاستثماري لجامعة الملك عبدالعزيز، عن مشروع قائم لافتتاح حاضنات تقنية لرواد الأعمال لتهيئة طلاب وطالبات الجامعات، وتأسيس حاضنات التقنية والاستثمار فيها تحت وكالة الجامعة، مع الحفاظ على أفكار واستثمارات رواد الأعمال.

وتضمنت جلسات ملتقى” تمكين الأول لريادة الاعمال” في ختام أعماله، جلسة للمحاكاة “لقاء المستثمرين”؛ لعرض مشروعات رواد الأعمال أمام مجموعة من المستثمرين ورجال الأعمال والمؤسسين للشركات خلال 60 ثانية.

وتم الإعلان عن تأسيس مركز للمعلومات، يضم كافة مشروعات رواد الأعمال في الملتقى وتفاصيل وأفكار رواد الاعمال؛ لطرحها أمام المستثمرين خارج أعمال الملتقى، مع استعداد المستثمرين لتقديم كافة وسائل الدعم أو تأسيس الشراكات بحسب رغبات رواد الأعمال.

وتناولت الأطروحات، أفكار استثمارية جديدة ناقش خلالها المستثمرين أفكار المشروعات وتكاليفها، وتم تبني العديد من المشروعات المطروحه من خلال التمويل أو التسويق أو توفير الأدوات اللازمة لتأسيس المشروع، وأبدى رجال الأعمال الاستعداد للشراكات أو تقديم كافة أنواع الدعم اللازم لرواد الأعمال، كما تضمنت إحدى الجلسات ورشة عمل تطرقت إلى آلية تبني نموذج العمل التجاري والأدوات اللازمة التي تساعد على نجاح المشروعات.

واختتمت أعمال ملتقى تمكين الأول لريادة الاعمال، بتقديم استشارات مجانية من 30 مستشار لرواد الاعمال من خلال عيادات الأعمال، والتي ركزت على لقاء المستشارين برواد الأعمال عبر جلسات خاصة وتقديم الحلول للمعوقات التي تواجه مشروعات رواد الاعمال.

جدبر بالذكر أن الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي؛ مدير جامعة الملك عبدالعزيز بجدة، كان قد افتتح الاثنين الماضي، ملتقى تمكين الأول لريادة الأعمال الذي اختتم أعماله أول أمس الثلاثاء، وذلك بقاعة الرواد بمكتبة الملك فهد العامة بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة، بتنظيم شركة وادي جدة الذراع الاستثماري لجامعة الملك عبدالعزيز، بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب لأنشطة الطالبات، برعاية ودعم من بادر.

كتب: أحمد العمودي

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج وافي

“وافي” يُعلن القواعد المنظمة لتراخيص الوساطة العقارية بالمشروعات الصغيرة

كشف برنامج البيع أو التأجير على الخارطة “وافي”، عن القواعد المنظمة لرخص الوسطاء العقاريين لمشروعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.