جمعية العلوم للجميع

وزارة الموارد البشرية توافق على تأسيس جمعية العلوم للجميع

وافق المهندس أحمد الراجحي؛ وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، على تأسيس “جمعية العلوم للجميع”، على أن يرأس مجلس إدارتها عبدالرحمن السلطان، وعضوية علي الوابل، وعبدالرحمن الفاضل، والدكتور أوس الشمسان، ومحمد البهلال.

وتسعى جمعية العلوم للجميع إلى رفع الوعي بالثقافة العلمية والتقنية وتطبيقاتهما في المجتمع، عبر التواصل العلمي والمبادرات والبرامج التي من شأنها تعزيز وصول العلوم والتقنية لكل فئات المجتمع.

من جهته، قال عبدالرحمن السلطان؛ مؤسس ورئيس مجلس إدارة جمعية العلوم للجميع، إن الجمعية تُعد الأولى من نوعها في المملكة، وتطمح أن تكون مرجعًا رائدًا في نشر وتبسيط العلوم والتقنية للمجتمع، وشريكًا في تعزيز مستقبل الابتكار والإبداع، فالغايات الاستراتيجية للجمعية تتوافق مع تطلعات رؤية المملكة 2030 في دعم التنمية المستدامة عبر القطاع غير الربحي وتعزيز الاقتصاد المعرفي المهتم بالتعليم والعلوم لمختلف أفراد المجتمع.

أهداف جمعية العلوم للجميع

وأضاف أن جمعية العلوم للجميع تهدف إلى نشر الوعي بأهمية العلوم وتطبيقاتها، وثقافة التعّلم والاستكشاف والإبداع، وتعزيز وصول العلوم والتقنية لكافة فئات المجتمع، وتنمية التفكير العلمي، وتنشيط ممارسة العلوم والتقنية، وتبني مبادرات تبسيط العلوم للنشء، وتفعيل التواصل العلمي، ومد الجسور بين الخبراء والمهتمين عبر تنظيم البرامج والندوات العلمية والمؤتمرات للعلوم والتقنيات الحديثة، ودعم الابتكار والتطور في مجال العلوم والرياضيات والهندسة، والأبحاث والدراسات في مجال العلوم والتقنية الموجهة للمجتمع، فضلاً عن تشجيع المبادرات والاستثمار المجتمعي في مجالات العلوم الحديثة والتقنيات المتقدمة.

يذكر أن جمعية العلوم للجميع هي الجمعية السعودية الأهلية الأولى من نوعها، ويتكون فريقها المؤسس من عدد من المختصين والمهتمين بمختلف مجالات العلوم، ومن المتوقع أن تعلن عن حزمة مبتكرة من المشاريع النوعية والبرامج العلمية خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضًا:

تركي آل الشيخ يزيح الستار عن قائمة الفائزين بمبادرة أفكار الترفيه

“الطيران المدني” يتيح بوابة إلكترونية لتسجيل اللقاحات للمسافرين المحصنين القادمين إلى المملكة

شروط القبول في كلية الملك خالد العسكرية

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز ذكاء

مركز ذكاء يناقش «الذكاء الاصطناعي وخصوصية البيانات»

يعقد مركز ذكاء، التابع للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، 28 يونيو الجاري، لقاءً افتراضيًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.