بورش 911

بورش 911 تيربو.. انطلاقة جديدة في عالم السيارات الرياضية

تستعد شركة “بورش”، خلال الأيام المقبلة، لإطلاق أحدث طرازاتها من سياراتها الشهيرة بورش 911 ، والتي كان من المقرر لها أن تظهر لأول مرة خلال معرض “جنيف الدولي للسيارات” الذي تم إلغاؤه بسبب تفشي “فيروس كورونا”.

وستأتي السيارة الجديدة بمحرك “تيربو” لتنافس به الشركة العديد من الموديلات الفارهة حول العالم، مثل “مرسيدس وبي إم دبليو فيراري وبنتلي” وغيرها، وذلك في ظل ارتفاع الإقبال على السيارات الفارهة عالميًا.

وكشف تقرير، صادر مؤخرًا عن مؤسسة “فوكس 2 موف” الأمريكية لأبحاث سوق السيارات، عن أن “مرسيدس” تصدرت مبيعات السيارات الفاخرة عالميًّا في العام الماضي؛ حيث تمكنت خلال ثلاثة أشهر فقط من تسليم 607 آلاف و782 سيارة، فيما جاءت “بى إم دبليو” فى المركز الثانى ببيعها 529 ألفًا و277 سيارة، واحتلت “أودي” المركز الثالث، بينما أتت “بويك” في المركز الرابع ببيعها 284 ألفًا و326 سيارة، فيما سجلت مبيعات “بورش” 256 ألف سيارة، وجاءت “لكزس” في المركز السادس بمبيعات 169 ألفًا و381 سيارة.

اقرأ أيضًا: السيارات الكهربائية تغزو العالم.. موديلات جديدة وميزات تنافسية

محرك تيربو

وسيتم طرح سيارة “بورش 911” بمحرك سعة 3800 سي سي تيربو، يستطيع أن يصل بالسيارة إلى 100 كيلو خلال 2.6 ثانية،وذلك بمساعدة ناقل الحركة ذي الـ 7 سرعات.

ويعمل المحرك التيربو على سحب الهواء و البنزين ويسبب انفجارًا داخل السلندر، ليحرك المروحة بداخل القسم التوربيني ويزيد من عزم المحرك بشكل كبير.

تصميم رياضي

عززت الشركة الطابع الرياضي في سياراتها الجديد للتماشي مع المحرك الجديد الذي تحمله، ونجد أن السيارة تم تصميمها من الكربون لتخفيف حجمها حتى تستطيع الوصول إلى التسارع المرصود لها، بالإضافة إلى وضع فتحات هواء متضاغط من الكربون، ونظام عادم مزودج في الخلف.

وطعّمت الشركة سياراتها بخطوط خارجية تتماشى مع لون السيارة؛ لكي تعطيها مزيدًا من الطابع الرياضي، وزودتها بعجلات قياس 20 بوصة مطلية باللون الأسود، وجناح خلفي من نوع “توربو إيروكيت”.

وحرصت على إضفاء الطابع الرياضي على تصميم السيارة داخليًا، بصنع مقعدين رياضيين لهما 18 وضعية جلوس، ومكسوان بطبقة من الجلد المُخرم.

وحرصت بورش على إضافة الكثير من لمسات الرفاهية داخل السيارة؛ منها ساعة بورش ديزاين كرونوغراف، التي صُنعت من مادة التيتانيوم خفيفة الوزن، بينما طُليت بمادة كربيد التيتانيوم السوداء لتأكيد تصميمها الرياضي.

ولم تُحدد الشركة حتى الآن سعرًا نهائيًا للسيارة، ولكن تشير التوقعات إلى أن سعرها سوف يقارب 500 ألف دولار عالميًا.

اقرأ أيضًا: مرسيدس AVTR.. سيارة مستوحاة من المستقبل

عوامل الأمان

وكعادة بورش، كواحدة من أِشهر شركات السيارات الرياضية في العالم، حرصت على إضافة العديد من سوائل الأمان في سياراتها؛ منها نظام الفرامل ABS، نظام توزيع الفرامل EBD، مساعد الفرامل BA، والذي يعطي قوة قصوى للفرامل لإيقافها خلال ثوانٍ معدودة، بالإضافة إلى نظام فرامل DSC، وهذا ما يُجنب السيارة الانقلاب عند الضغط على الفرامل بقوة في حالات الحوادث.

وجاءت السيارة مزودة بـ 6 وسائد هوائية، وتحكم ديناميكي ESC، وتنبيه حركة العودة إلى الخلف، وتحكم مغناطيسي في الثبات، ومثبت سرعة، ونظام التحكم الأوتوماتيكي بالمقود، وغيرها من وسائل الأمان.

إقرأ أيضًا

«بي إم دبليو i4».. أحدث سيارة كهربائية ذاتية القيادة

الرابط المختصر :

عن مصطفى صلاح

شاهد أيضاً

سيارات ظهرت في أفلام هوليوود

أشهر 5 سيارات ظهرت في أفلام هوليوود

تُعد السيارات أحد أبرز المظاهر في الأفلام الهوليوودية؛ إذ يندر أن نجد فيلم إثارة أو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.