بورشه 911 GT3.. القوة والصلابة على حلبة السباقات

تستقبل قاعات العرض سيارة بورشه 911 GT3 خلال العام المقبل 2022، والتي تتمتع بقوة إضافية هائلة مع ثمن عالٍ؛ ما يجعلها واحدة من أهم السيارات الفارهة المرتقبة في العالم.

وتتميز سيارة بورشه 911 GT3 بمحركها القوي سعة 4 لترات، بقوة 502 حصان وعزم شدته 346 رطلًا لكل قدم مكعب، علمًا بأن الشركة أتاحت الفرصة لكل عملائها بالدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بها لإبداء آرائهم في المميزات التي يجب أن تتمتع بها السيارة المرتقبة.

أداء بورشه 911 GT3

وعادت السيارة إلى الواجهة من جديد بعد الإعلان عنها منذ أشهر مضت؛ بسبب النجم العالمي “توم كروز”، والذي سجل ظهورًا مميزًا على مضمار سيلفرستون الخاص بسباقات “فورمولا وان”؛ حيث تحدى كلًا من مارك ويبر وديفيد كولتهارد.

مواصفات سيارة 2024 GMC Hummer EV SUV.. وحش الطرق الوعرة

ويُعرف عن توم كروز اهتمامه بالسيارات، خاصة مع اقترابه من العقد السابع له، وقيامه بالكثير من المجازفات في أفلامه الناجحة، ولعل أشهرها سلسلة “مهمة مستحيلة”، وبالتالي فقد حقق خلال سباقه بسيارة بورشه GT3 911 أرقامًا مميزة أمام السائقين المحترفين بـ “الفورميلا وان”.

بورشه 911 GT3

وجاءت بورشه 911 GT3 بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 4000 سي سي، بقوة 502 حصان وبسرعة قصوى تصل إلى 317 كم الساعة، ومن المقرر أن يبدأ سعرها من 161 ألف دولار أمريكي، وهي من أفضل السيارات الحديثة أداء بين السيارات الرياضية.

وتزامن الحدث مع حضور “كروز” السباق الأخير ببطولة الجائزة الكبرى البريطاني للفورميلا وان، والذي تنافس فيه البريطاني لويس هاميلتون؛ سائق فريق مرسيدس، والهولندي ماكس فيرستابن؛ سائق ريد بول، على حلبة سباق “سيلفرستون”، ليقتنص هاميلتون الفوز لصالحه.

أفضل سيارات السباق.. خيارات مثالية وسرعات قياسية

وأتاحت الشركة سيارة بورشه GT3 911 بناقل حركة يدوي يعطي 6 سرعات، على أن يزيد ثمنها إذا ما اختار العميل إضافة المزيد من الإمكانيات والكماليات إلى السيارة.

جدير بالذكر أن السيارة الألمانية تعتبر واحدة من أفضل السيارات العالمية، ويتكون شعارها من 3 ألوان هي: الأحمر والأسود والذهبي، كما يشتمل على 6 قرون، ويتوسطه حصان، مكتوب فوقه “شتوتجارت” في إشارة لمقر الشركة في المدينة الألمانية الشهيرة؛ والتي يقال إنها تأسست عام 950 ميلادي، واشتهرت بمزارع واسطبلات الخيول؛ وذلك للإشارة للعلاقة الوثيقة بين فرديناند بورش؛ مؤسس الشركة، والمدينة.

اقرأ أيضًا:

3 سيارات قديمة تتمتع بقدرات استثنائية.. الحنين إلى الماضي

أفضل سيارة فارهة في العالم.. فانتوم ملكة الفخامة

مميزات سيارة 2021 Genesis G80.. تحديث يجمع بين الرفاهية والفخامة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

أفضل سيارات من نيسان

أفضل سيارات من نيسان.. مركبات أكثر قوة وموثوقية

 على مدى السنوات القليلة الماضية قامت نيسان بتزويد معظم تشكيلتها بميزات جديدة وتصميمات حديثة وأنيقة؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.