بوابة الترفيه

“بوابة الترفيه” وخدمات تعزيز الاستثمار في القطاع

تواصل الهيئة العامة للترفيه، تقديم عددٍ من التراخيص للخدمات المتخصصة التي تسهم في فتح المزيد من الفرص أمام المهتمين بالاستثمار في هذا القطاع الحيوي من داخل وخارج المملكة، وذلك بكل يسر وسهولة عبر “بوابة الترفيه” الإلكترونية.

يأتي ذلك بهدف المساهمة الفاعلة في الناتج المحلي ووضع المملكة العربية السعودية على خارطة الترفيه العالمية، من خلال فتح آفاق أوسع للتنوع الاقتصادي في القطاع، وخلق تناغم أعلى بين المسارات التي تقدم خدماتها في مجال الترفيه.

وفي مقدمة الخدمات التي توفرها “بوابة الترفيه”، تأتي خدمة طلب تسجيل مزود الخدمات التي تتيح لمزودي الخدمات والمستفيدين التسجيل والبحث في منصة الهيئة العامة للترفيه لاستعراض الأعمال التي تخدم بشكل مباشر أو غير مباشر القطاع الترفيهي.

وتضم الخدمات التي تقدمها بوابة الترفيه، خدمة اعتماد بيع تذاكر الأنشطة الترفيهية، وهي خدمة تعنى بتقديم التذاكر للفعاليات أو المرافق الترفيهية. ويشمل ذلك بيع التذاكر إلكترونياً، أو عبر منافذ البيع غير الإلكترونية وتسويقها، وتوفير إمكانية تحديد وحجز واختيار أماكن الحضور.

وتشمل الخدمات أيضًا، خدمة تنظيم وإدارة الحشود القائمة على تخطيط وتقديم خدمات إدارة الحشود في الفعاليات والمرافق الترفيهية، وتنظيم حركة الزوار وتوجيههم ومساعدتهم، إضافةً إلى عمليات الإخلاء والطوارئ، ومعالجة الأزمات ووضع الخطط الأمنية وتنظيم الأمن داخل المرافق الترفيهية، والتعاون مع الجهات الأمنية.كما تشمل كذلك خدمة ترخيص إدارة وتطوير المواهب الفنية والترفيهية، وإدارة أعمال المواهب الفنية التي تقدم عروضاً ترفيهية في الفعاليات أو العروض الحية، أو المرافق الترفيهية؛ والتي تضم أنشطتها تطوير وتدريب الفنانين والموهوبين والممثلين والمؤدين لتقديم هذه العروض.

جدير بالذكر، أن الهيئة العامة للترفيه تعني كذلك، بخدمة طلب ترخيص تشغيل مرافق الفعاليات الترفيهية لتولي إدارة وتشغيل المرافق الترفيهية لإقامة الفعاليات الترفيهية، أو توفير الفنيين المؤهلين لتشغيل مرافق الفعالية. ويشمل هذا النشاط بحسب التصنيف العالمي تشغيل قاعات العرض الموسيقي والمسرحي وغيرها من المرافق الترفيهية.

اقرأ أيضًا:

المخرجة هناء العمير: نحن نعمل في صناعة ما زالت تتشكل

“ثقافة وفنون الدمام”.. استمرار مسيرة التميز في يناير

أغلى اللوحات في العالم.. شغف الاقتناء

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني السعودي 91

هيئة الترفيه ودليل الاحتفال باليوم الوطني السعودي 91

أعلنت الهيئة العامة للترفيه دليل الاحتفال باليوم الوطني السعودي 91، والذي ينطلق هذا العام تحت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.