بوابة أعمالي.. كيف يُمكن الاستفادة من خدمات غرفة الرياض إلكترونيًا؟

في ظل ما تحققه المملكة من تقدم غير مسبوق في عملية التحول الرقمي على جميع الستويات، حرصت غرفة الرياض على تقديم كل خدماتها عبر بوابة أعمالي، تسهيلًا على المواطنين؛ لإنهاء تعاملات منشآتهم إلكترونيًا بما في ذلك خدمات التصديق.

تعتبر بوابة الخدمات الإلكترونية لغرفة الرياض «بوابة أعمالي» أحد أهم المبادرات التي أطلقتها غرفة الرياض مؤخرًا؛ من أجل تحقيق أحد أهدافها الاستراتيجية المتمثل بالانتقال في تقديم خدماتها إلى مفهوم «الغرفة الإلكترونية» باستخدام أحدث النظم المتطورة في مجال تقنية المعلومات.

تُتيح بوابة أعمالي، للعملاء إنجاز أعمالهم بكل سهولة ويُسر؛ وهو ما يُسهم في خلق بيئة عمل متطورة ومثالية، بما يتوافق مع برنامج التحول الرقمي ورؤية المملكة 2030.

نبذة تعريفية

في مطلع نوفمبر 2017، أطلقت غرفة الرياض خدمات التصديق الإلكتروني «بوابة أعمالي»، حيث توفر للعملاء إنهاء معاملات منشأتهم إلكترونيًا بما في ذلك التصديق، اختصارًا للوقت والجهد على المشتركين من خلال خدمات الكترونية سريعة وآمنة.

تقدم بوابة أعمالي العديد من الخدمات إلكترونيًا بعد أن يقوم العميل بالتسجيل عبر موقع البوابة، ومن أبرز تلك الخدمات؛ «طباعة شهادة الاشتراك، خدمات الحصول على شهادات التعريف بالمنشأة، طباعة تقارير عمليات العضوية من تجديد وتصديق، إصدار تصاريح التخفيضات، المسابقات، وشهادات المنشأ» والكثير من الخدمات الأخرى.

خطوات التسجيل في بوابة أعمالي

– الدخول للموقع وطلب تسجيل مستخدم جديد.
– الدخول للنظام باسم المستخدم وكلمة المرور.
– وفور الانتهاء من التسجيل يتم طباعة التفويض من الموقع وتوقيعه.

وفي الخطوة التالية ينبغي على المستخدم أن يتجه لمقر الغرفة في مركز المنتجات الوطنية بطريق الملك عبد الله شمال الرياض أو أحد فروعها الأخرى، لاستكمال باقي خطوات التسجيل؛ من أجل التحقق من هويته واستلام الرقم السري وتفعيل الخدمة.

وتتطلب عملية الحصول على وثيقة مصدقة من غرفة الرياض عبر بوابة أعمالي، شحن رصيد لصالح المنشأة إلكترونيًا، وتعبئة النموذج المراد تصديقه، ومن ثم يمكن الحصول على الوثيقة عن طريقين.

الأول: من خلال موظف الخدمات الإلكترونية في أي من فروع غرفة الرياض.

الثاني: من خلال أجهزة الخدمة الذاتية.

وبعد الانتهاء من رسالة على البريد الإلكتروني للمشترك تخبره برابط الوثيقة مصدقة للاطلاع والحفظ؛ حيث يُمكن للمستفيدين التحقق من الوثائق الإلكترونية عبر تطبيق سند للهواتف الذكية المتوفر على متجري آب ستور، وجوجل بلاي.

وتشهد البوابة إقبالًا متزايدًا من مشتركي غرفة الرياض للاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي تُقدمها الغرفة عبر «بوابة أعمالي»؛ تماشيًا مع المبادرات التي تتبناها الدولة للتحول الرقمي ضمن متطلبات الحكومة الإلكترونية واستمرار الغرفة في التواصل والتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة؛ للعمل على أتمتة معظم التعاملات المشتركة مع تلك الجهات.

ويمكن لعملاء الغرفة الاستفادة من الخدمات التي تقدمها غرفة الرياض من خلال البوابة الإلكترونية؛ حيث تتوفر عدة خدمات، بداية بتفعيل حساب المنشأة في البوابة ثم الاستفادة من خدمات تصديق الوثائق الإلكترونية، مرورًا بعدة خدمات في إدارة بيانات المنشأة والمفوضين وإصدار تصاريح المسابقات والتخفيضات وشهادات المنشأ وغيرها من الخدمات الأخرى، وذلك عبر الدخول إلى هنـــــــــا

اقرأ أيضًا: غرفة الرياض تستعرض تجربة “سمة” في صناعة المعلومات الائتمانية

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

نادية أحمد وعامو

نادية وعامو: في اليوم الوطني 90 إعلاء مكانة المرأة السعودية

قالت سيدة الأعمال نادية وعامو إن اليوم الوطني 90 هو مناسبة عظيمة تعيد إلى الأذهان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.