بنك ساب

بنك ساب أول مؤسسة مالية في المملكة يقدم تدريبًا معتمدًا من معهد ICAEW

انضم البنك السعودي البريطاني “ساب”، إلى معهد المحاسبين القانونيين في انجلترا وويلز ICAEW؛ ليصبح البنك الأول في المملكة العربية السعودية الذي يقدّم تدريبًا معتمدًا من معهد المحاسبين القانونيين ICAEW؛ حيث تهدف هذه الشراكة التي تدعم رؤية المملكة العربية السعودية 2030، أن تساعد “ساب” على جذب واستبقاء المواهب من خلال تقديم شهادة المحاسب القانوني المعتمد ACA المرموقة من معهد المحاسبين القانونيين ICA EW.

وباعتبار “ساب” أبرز مؤسسات الخدمات المالية في المملكة العربية السعودية، تشكّل الشراكة الجديدة جزءًا من استراتيجية البنك؛ ليصبح الأفضل في مجال التمويل على الصعيد الدولي، ولكن الأهم من ذلك دعم رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وبمنح المواطنين السعوديين إمكانية الوصول إلى الشهادات المعترف بها على مستوى العالم، وكذلك فرص التدريب بما يدعم تنمية مهاراتهم وقدراتهم، يمكن أن يساعدهم “ساب” على تحقيق مستقبل أفضل يتلاءم مع مؤهلاتهم وطموحاتهم.

من جهته، قال ماثيو بيرس؛ مدير الشؤون المالية لدى البنك السعودي البريطاني “ساب“: “من خلال الشراكة مع مؤسسة عالمية رائدة في مجال المحاسبة والتمويل تحافظ على أعلى المعايير المهنية، يفخر “ساب” بأنه أصبح أول بنك في المملكة يوفر تدريبًا معتمدًا من معهد المحاسبين القانونيين ICAEW؛ حيث تتماشى هذه الشراكة مع رؤية واستراتيجية “ساب” لتعزيز علاقاته دوليًا، مع تنمية المواطنين السعوديين ودعم رؤية 2030″.

من جانبه، قال مايكل آرمسترونغ؛ المحاسب القانوني المعتمد، والمدير الإقليمي لمعهد المحاسبين القانونيين ICAEW في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا: “يعمل معهد المحاسبين القانونيين ICAEW مع الشركات لدعم التطوير المهني لفرق العمل فيها، وفي المملكة العربية السعودية، يعمل معهد المحاسبين القانونيين ICAEW جنبًا إلى جنب مع المهنة الوطنية لاستكمال متطلبات شهادة المحاسبة، وتزويد المواهب المالية بمجموعة واسعة من المعرفة التقنية المتخصصة، والمهارات المهنية التي يحتاجونها لتقديم مساهمة كبيرة ضمن شركاتهم”.

وأضاف: “مع التدريب المعتمد، سيكون بنك ساب قادرًا على إعداد الموظفين للحصول على شهادة المحاسب القانوني المعتمد ACA المعترف بها دوليًا، ويستفيد شركاء التدريب لدينا في مختلف أنحاء العالم من القدرة على جذب أفضل المواهب، وتنمية الجيل القادم من قادة الأعمال؛ حيث تؤكد شراكتنا مع “ساب” على التزام البنك بالبقاء في طليعة القطاع المصرفي سريع الخطى، والمساهمة في نمو صناعة الخدمات المالية في المملكة العربية السعودية”.

يشار إلى أن “معهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز”ICAEW”، مؤسسة عالمية رائدة للعضوية المهنية، وهو يدعم ويطور أكثر من 150 ألفًا من المحاسبين القانونيين بجميع أنحاء العالم.

ويقدم المعهد المؤهلات المتخصصة والتنمية المهنية في مجالات المحاسبة والتمويل والأعمال التجارية، ويشارك الآخرين المعرفة والرؤى والأفكار والخبرات التقنية، ويحمي جودة المحاسبة والمهن المالية، وسلامتها، ونزاهتها.

جدير بالذكر أن الجمعية العامة غير العادية لمساهمي البنك الأول والبنك السعودي البريطاني “ساب”، قد وافقوا في منتصف شهر مايو الماضي، على صفقة الاندماج المشتركة، بالإضافة إلى الموافقة على تعيين لبنى العليان، رئيسًا لمجلس إدارة البنك حتى نهاية الدورة الحالية للمجلس، وذلك وفقًا لاتفاقية الاندماج الموقعة.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الرياض

غرفة الرياض تستعرض استراتيجية اللجنة الصناعية

تنظم غرفة الرياض ممثلة في اللجنة الصناعية، يوم الثلاثاء الموافق 26 يناير، ورشة عمل بعنوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.