بنك جيه بي مورجان

بنك «جيه بي مورجان» يوصي بزيادة سهم أرامكو في المحافظ

أعلن بنك جيه بي مورجان، اليوم الأربعاء، عن بدء تغطيته لـ«سهم أرامكو » بتوصية بزيادة الوزن النسبي في المحافظ، وسعر مستهدف 37 ريالًا (9.86 دولار) للسهم.

 

وقال بنك جيه بي مورجان: إنه يرى إمكانية لأن ترفع أرامكو التوزيعات الأساسية المقترحة، البالغة 75 مليار دولار.

 

وقبل الإدراج، قالت شركة النفط العملاقة: إنها تنوي صرف توزيعات نقدية أساسية بقيمة 75 مليار دولار في 2020.

 

وأضاف البنك الأمريكي متعدد الجنسيات في مذكرة اليوم الأربعاء: “رؤيتنا الإيجابية تستند إلى توقعات بزيادة التوزيعات مع إمكانية زيادة مستوى الأساس، البالغ 75 مليار دولار، مع ارتفاع الإنتاج”.

 

ويرى البنك أن قدرة شركة النفط العملاقة على بيع النفط بعلاوة ومرونة الإنفاق الرأسمالي وانخفاض نسبة الدين إلى حقوق الملكية، تتيح للشركة توزيع نسبة مئوية أعلى من التدفقات النقدية.

تجدر الإشارة إلى أن جيه بي مورجان شارك في التنسيق العالمي للطرح العام الأولي في ديسمبر الماضي، والذي جمع 29.4 مليار دولار إجمالًا، بما في ذلك خيار تخصيص إضافي للأسهم، في ظل طلب قوي.

 

وجيه بي مورجان أول بنك عالمي كبير يعطي توصية بزيادة الوزن النسبي لسهم أرامكو، في حين بدأ بنك إتش إس بي سي تغطية سهم أرامكو بالتوصية بالاحتفاظ بالسهم وسعر مستهدف 36.80 ريال، وأوصى جولدمان ساكس أمس الثلاثاء “بالحياد” للسهم مع سعر مستهدف 41 ريالًا.

 

 

اقرأ أيضا:

بالصور| انطلاق ورشة عمل «آثار التجارة الإلكترونية على الجمارك»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تطبيق العملة السعودية

مميزات تطبيق “العملة السعودية” للهواتف الذكية

طرحت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” تطبيق “العملة السعودية” عبر أجهزة الهواتف الذكية، تزامنًا مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.