بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة

بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة والبنك الصناعي الكوري يوقعان اتفاقية تعاون مشترك

أبرم بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة، عبر الاتصال المرئي بين الرياض وسيئول، اتفاقية تعاون مشترك مع البنك الصناعي الكوري (IBK)، وذلك ضمن خطة تأسيس البنك بغرض نقل المعرفة والخبرات العالمية.

وتهدف الاتفاقية إلى لتعاون في مجال الاستشارات الاستراتيجية، وإدارة المخاطر، وإدارة الائتمان والبحث والتطوير وزيادة التمويل المقدم إلى المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين محليًا ودوليًا لتقديم حلول تمويلية مبتكرة تساهم في نمو القطاع وزيادة الكفاءة لهذا القطاع الحيوي المهم؛ ليكون ركيزة أساسية للتنمية الاقتصادية في المملكة العربية السعودية وممكّناً لتحقيق رؤية 2030.

ووقع الاتفاقية الأستاذ محمد بن مزيد التويجري؛ رئيس مجلس إدارة بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وجونق وون يوون؛ رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للبنك الصناعي الكوري.

بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة

وقال رئيس مجلس إدارة بنك المنشآت: “يشكل هذا التعاون خطوة إلى الأمام في طريقنا نحو تعزيز تمويل قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة بما يتوافق مع رؤية 2030″، وأضاف معاليه بأن “المملكة عازمة على أن تصبح من أكثر دول العالم تقدمًا في قطاع ريادة الأعمال وتنمية أعمال المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع شركائنا محليًا ودوليًا”.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار تعزيز التعاون المشترك بين المملكة العربية السعودية وكوريا الجنوبية، من خلال لجنة الرؤية 2030 السعودية الكورية التي انطلقت في أكتوبر 2017، وشهدت حينها توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” والبنك الصناعي الكوري في مجال تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة

يذكر أن مجلس الوزراء أصدر قراره بالموافقة على إنشاء بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة بتاريخ 4/7/1442هـ، وسيساهم البنك في تمكين وصول المنشآت الصغيرة والمتوسطة بتوفير حلول تمويلية مبتكرة عبر القنوات الرقمية ورفع مستوى مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي إلى 35% بحلول عام 2030 .

اقرأ أيضًا:

غرفة الرياض تناقش «الجوانب القانونية لإدارة الموارد البشرية»

غرفة مكة تقدم دورة تدريبية حول «إدارة البنوك والعمليات المصرفية»

غرفة الأحساء تفتح باب الانضمام للجانها القطاعية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الرخص التعدينية

6 أنواع من الرخص التعدينية تُحفّز الاستثمار في الثروات المعدنية

أكدت وزارة الصناعة والثروة المعدنية أن نظام الاستثمار التعديني ولائحته التنفيذية حددا 6 أنواع من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.