بنك التنمية

بنك التنمية وهيئة الترفيه يطلقان مشروع تمويلات ميسرة تصل إلى 500 مليون ريال

وقعت الهيئة العامة للترفيه يوم الأربعاء مذكرة تفاهم مع بنك التنمية الاجتماعية في إطار برنامج تحفيز المشاريع الترفيهية النوعية لتقديم تمويلات ميسرة تصل في مجموعها إلى 500 مليون ريال يتم تقديمها للفرص الاستثمارية النوعية بما يسهم في مسيرة نمو واستدامة قطاع الترفيه ورفع نسبة المحتوى المحلي وفقا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

ووفقًا لمذكرة التفاهم التي وقعها في مقر الهيئة بالرياض المهندس فيصل بافرط؛ الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه، وإبراهيم الراشد؛ الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية، فسيتعاون الطرفين في عدة مجالات تشمل الدعم المالي للأنشطة الترفيهية والموائمة مع الأنظمة واللوائح المعمول بها ووضع آليات ائتمانية واتفاقيات ومعايير أداء وستقوم الهيئة بإحالة المنشآت التي تنطبق عليها اشتراطات البرنامج المحدد بين الطرفين إلى البنك لتقييم طلبه وتقديم التمويل اللازم.

وتستهدف الهيئة من خلال المذكرة تفعيل منتج التمويل الميسر بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية بدعم ما لا يقل عن 50 مشروع طوال فترة المذكرة حيث تتولى الهيئة مهمة تأهيل المشاريع الترفيهية النوعية ومطابقتها مع الشروط والمعايير المعتمدة من الطرفين كما تقدم الهيئة الدعم بالبيانات السوقية وتأهيل الشركات الراغبة في الحصول على التمويل المناسب إضافة إلى تقديم ودعم حزم المحفزات الترفيهية الممكنة للمشاريع الترفيهية.

وسيقدم البنك دعمه وتمويله للمشاريع من خلال برنامج “أفق” الذي يقدم تمويلا للمنشآت الصغيرة يصل إلى 10 ملايين ريال وتمكين رواد الأعمال من الحلول المالية وغير المالية حيث تأتي هذه المذكرة ضمن سلسلة من الاتفاقيات التي تجسد دور بنك التنمية الاجتماعية المعني بالتمكين الاقتصادي ذي الأثر التنموي من خلال تقديم منتجات تمويلية للمشاريع المؤهلة من الهيئة العامة للترفيه بهدف خلق وتأهيل مشاريع للشباب السعودي في قطاع الترفيه بالإضافة إلى تقديم برامج بناء القدرات المتخصصة لرواد الأعمال المستهدفين في قطاع الترفيه وتقديم الفرص الاستشارية والإرشادية للمنشآت الصغيرة والناشئة.

وتضاف الاتفاقية لسلسلة الاتفاقيات التي وقعتها الهيئة لتقديم خدمات تمويلية للمنشآت الترفيهية مع عدد من البنوك لتقديم حلول تمويلية متنوعة لدعم الشركات العاملة في قطاع الترفيه. وهذا وتستقبل الهيئة العامة للترفيه الاستفسارات فيما يخص برنامج تحفيز المشاريع الترفيهية عبر (البريد الإلكتروني).

اقرأ أيضًا:

بنك التنمية الاجتماعية يعقد لقاءً تعريفيًا حول تمويل الامتياز التجاري

غرفة الرياض تنظم ورشة عمل حول مبادرة سابك الوطنية «إكسابك»

غرفة المدينة تنظّم لقاءً حول مشروع الفوترة الإلكترونية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

فنتك السعودية

«فنتك السعودية» تناقش مستقبل المصرفية المفتوحة في السعودية

تناقش فنتك السعودية، الاثنين 29 نوفمبر الجاري، مستقبل المصرفية المفتوحة في السعودية وتأثيرها في القطاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.