بنك التنمية الاجتماعية : 9.2 مليار ريال مبالغ مُحصلة من المقترضين

كشف إبراهيم الراشد، مدير عام بنك التنمية الاجتماعية؛ أن البنك حصل على أكثر من 9.2 مليار ريال من مقترضين، وفق عملية تحصيلية سلسة متعلقة بتمويل الأعمال.

وقال الراشد في تصريحات صحفية، إن البنك نجح خلال الأشهر الستة الماضية في إعادة 70 ألف قرض اجتماعي للانتظام بعد أن كانت متعثرة، مبينا أنه تم بنهاية 2018 إقفال 189 ألف قرض بعد اكتمال سداد المبالغ.

وأضاف مدير عام بنك التنمية الاجتماعية، “البنك يحرص على أن يقدم للعميل تمويلا متناسبا مع مشروعه من خلال حزم المنتجات التمويلية المتنوعة، دون أن يتنافى ذلك مع حجم المخاطرة أو توقعات التعثر المحتملة، وعليه فإن دور البنك وعلاقته مع العميل لا تقف عند عملية التمويل فقط”.

وذكر أن البنك يتابع المشاريع منذ لحظة اختيارها للتمويل، مرورا بالمقابلة الشخصية واكتشاف السمات الريادية لدى المتقدمين على التمويل، ما يساعد على التقليل من حجم المشاريع المتعثرة، الأمر الذي يؤثر إيجابا في عمليات التحصيل.

وأشار الراشد إلى أن البنك يحرص بصورة مستمرة على مراجعة شروط وأحكام التمويل، حيث يقوم بشكل دوري بدراسة الحالات، ولا سيما أصحاب الظروف الخاصة، التي عادة ما يكون التعثر لأسباب ليس له علاقة بها.

يأتي ذلك في وقت يعتزم فيه بنك التنمية الاجتماعية ضخ نحو خمسة مليارات ريال لإقراض مشاريع خلال السنوات الخمس المقبلة، بمقدار مليار ريال سنويًا، فيما سيخصص نحو 80 % بما يعادل أربعة مليارات ريال للإقراض في المشاريع متناهية الصغر.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق التنمية العقارية

صندوق التنمية العقارية يودع 734 مليون ريال في حسابات مُستفيدي “سكني”

كشف صندوق التنمية العقارية، مؤخرًا، عن إيداع 734 مليون ريال، في حسابات المواطنين من مُستفيدي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.