بنك التنمية الاجتماعية: 3.1 مليار ريال حجم التمويل لـ 70 ألف مقترض

نظم مجلس إدارة بنك التنمية الاجتماعية، مؤخرًا، اجتماعه الثالث لعام “1440-1441” بمقر البنك، وذلك لمناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله المتعلقة باستراتيجية البنك واستدامته المالية.

واطلع مجلس إدارة بنك التنمية الاجتماعية، على عددٍ من العروض المتعلقة بنشاط البنك، ونسبة النمو التي حققتها محفظة البنك الإقراضية (الإنتاجية والاجتماعية)؛ حيث وصل حجم التمويل الإجمالي بنهاية شهر أغسطس من عام 2019م إلى 3.1 مليار ريال، استفاد منه 70 ألف مقترض، محققًا نسبة نمو تصل إلى 30% مقارنة بحجم التمويل المتحقق نهاية عام 2018م.

ولفت إلى تنامي عدد المدخرين من عملائه المشتركين في برنامج (زود) الادخاري للقروض الاجتماعية، بنهاية شهر أغسطس من عام 2019م؛ إذ بلغ أكثر من 16 ألف مشترك، وبلغت القيمة الإجمالية لمدخراتهم أكثر من 50 مليون ريال.

من جهة أخرى، أعلن مجلس إدارة بنك التنمية الاجتماعية، عن جاهزيته لإطلاق منتجين جديدين، أحدهما (منتج زود الادخاري الموجه للأسر المنتجة)، والآخر (منتج نفاذ الموجه للأسر المنتجة والأعمال الحرة)، وهو عبارة عن منصة تمويل مباشر توفر منتجات تمويلية لممارسي الأعمال الحرة.

اقرأ أيضًا:

بنك التنمية الاجتماعية يوقّع اتفاقية لتمويل 300 مشروع ناشئ

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.