بنك التنمية الاجتماعية يواصل تمويل الأسر ورواد الأعمال

يواصل بنك التنمية الاجتماعي جهوده لمساعدة الأسر الأقل دخلًا، ودعم مشروعات الشباب من خلال إطلاق منتجات جديدة لتمويلهم، والتي كان آخرها منتج “كنف”، المخصص لمساعدة المطلقات والأرامل، بتمويل يصل إلى 30 ألف ريال بدون فوائد أو رسوم.

يأتي هذا المنتج في إطار الجهود التي يبذلها بنك التنمية الاجتماعي لتمويل الفئات الأكثر احتياجًا للتمويل، فما أبرز التمويلات التي يدعم البنك من خلالها المجتمع، ورواد الأعمال؟

فيما يخص التمويل الاجتماعي، أطلق بنك التنمية الاجتماعية حتى الآن 4 منتجات خدمية لتمويل الأسر الأقل دخلًا بالإضافة إلى ” كنف”؛ لتصبح 5 منتجات.

1. التمويل الاجتماعي:

يهتم البنك بتقديم منتجات تستهدف التمويل الاجتماعي للفئات الأقل دخلًا من المواطنين؛ وذلك من خلال منتجات مختلفة توفر فرصًا لتمويل تلك الأسر.

2. تمويل الأسرة

وتتضمن المنتجات، تمويل الأسرة الذي يساهم في تقديم الدعم للأسر صاحبة الدخل المنخفض، والذي استفاد منه حتى الآن نحو 1087881 أسرة.

3. تمويل الزواج

يستهدف هذا المنتج إعانة الشباب على الزواج، إذا كان دخل الشاب أقل من 10000 ريال؛ إذ بلغ عدد المستفيدين من البرنامج حتى الآن نحو 2201089 شاب.

4. تمويل الترميم

يقدم البنك من خلال هذا المنتج، المساعدة المالية بهدف إعادة ترميم وبناء المساكن المُتهالكة؛ إذ تم من خلاله إعادة ترميم وبناء 195000 مسكن.

5. منتج آهل

يقدم هذا المنتج دعمًا ماليًا للأسر التي تتزايد عليها الأعباء والمسؤوليات، بدعم يصل إلى 60 ألف ريال بدون رسوم وفوائد، على فترة سداد 5 سنوات.

6. تمويل الأعمال

يولي البنك اهتمامًا بدعم وتمويل رواد الأعمال والمشروعات الصغيرة؛ إذ أطلق حتى الآن 11 منتجًا، أبرزها:

– منتج عائد

يأتي بالتعاون مع سابك؛ بغرض تمويل المشاريع الناشئة والصغيرة لأنشطة تنمية المحتوى المحلي في الصناعات والخدمات المحلية.

– تمويل مشاريع التميز

لتمويل المشاريع التي تتعدى تكلفتها الاستثمارية 300 ألف ريال، على ألا تتجاوز 8 ملايين ريال.

ويعطي البنك الأولوية في التمويل لمشاريع معينة، من أبرزها المشاريع الإبداعية غير التقليدية، والمشاريع التي تقل تكلفتها عن مليون ريال، والتي تقع في المناطق النائية والأقل نموًا، وكذلك المشاريع المبنية على الاستفادة من الميزة النسبية للمنطقة التي ستقام بها، علاوة على المشاريع التي تلتزم بتحقيق أعلى نسبة من السعودة.

– تمويل المشاريع متناهية الصغر

في إطار دعم البنك للشباب، يقدم قروضًا بدون فوائد لدعم المشاريع متناهية الصغر وأصحاب الحرف والمهن، بحد أقصى 50 ألف ريال.

كذلك أطلق البنك: أسس، وحل لتمويل مشاريع التوطين، وتمويل الأجرة والنقل عبر التطبيقات، وتمويل عربات البيع المتنقلة، وتمويل المشاريع الناشئة، وتمويل الخريجين، وتمويل مشاريع الاختراع، وبرنامج الامتياز التجاري(الفرنشايز).

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة الصناعة والثروة المعدنية

وزارة الصناعة والثروة المعدنية.. المبادرات والإنجازات

تلعب وزارة الصناعة والثروة المعدنية دورًا فاعلًا في الوقت الحالي؛ إذ تسعى المملكة العربية السعودية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.