وسطاء التمويل الأصغر

بنك التنمية الاجتماعية يعقد الملتقى الثاني لـ «وسطاء التمويل الأصغر»

عقد بنك التنمية الاجتماعية الملتقى الدوري الثاني لـ «وسطاء التمويل الأصغر»، تحت رعاية معالي المهندس أحمد بن سليمان الراجحي؛ وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة “بنك التنمية الاجتماعية”، وذلك بإحدى الفنادق بمدينة الرياض.

انطلقت فعاليات الملتقى الدوري الثاني لـ «وسطاء التمويل الأصغر» بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة موضي بنت خالد بن عبد العزيز؛ الأمينة العامة لمؤسسة الملك خالد رئيس مجلس إدارة جمعية النهضة، ماجد الغانمي؛ نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، محمد الجاسر؛ مساعد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وهند الزاهد؛ وكيلة تمكين المرأة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وممثلي أكثر من 100 وسيط تمويل أصغر، معتمد من البنك.

وأوضح بنك التنمية الاجتماعية أن الملتقى يأتي ضمن أدوار البنك الاستراتيجية المعنية بتطوير قطاع التمويل الأصغر، وتقديم الدعم للجمعيات والمؤسسات الأهلية لخدمة الشرائح المستهدفة.

واستعرض الملتقى خطة التحول الاستراتيجي لبنك التنمية الاجتماعية 2020 – 2025م، إضافة إلى مستهدفاته لتنمية قطاع التمويل الأصغر؛ أهمها تخصيص 10.5 مليار سعودي كتمويلات للمستفيدين من أصحاب الأعمال الحرة والمشاريع متناهية الصغر.

وشهدت الفعاليات عقد جلسة حوارية تناولت الفرص والممكنات للجمعيات في ممارسة التمويل الأصغر، والحوافز المقدمة من منظومة البيئة الداعمة لقطاع التمويل الأصغر، وبرامج المسؤولية الاجتماعية مع القطاع الخاص.

وأطلق بنك التنمية الاجتماعية، خلال فعاليات الملتقى، أول نظام للتصنيف والائتمان للجمعيات والمؤسسات الأهلية؛ لرفع كفاءة شركاء التمويل والمستفيدين وفق معايير مهنية، من خلال بناء سجل ائتماني للمستفيد.

جدير بالذكر، أن البنك أطلق، في الدورة الأولى للملتقى، حزمة من المنتجات التمويلية النوعية وحلول الأعمال، التي تهدف إلى تمكين القطاع من التوسع في أعماله بالتزامن مع التزامه بمستويات عالية من الحوكمة والجودة تخدم مستهدفات رؤية المملكة 2030 في تنمية القطاع الثالث.

يُشار إلى أن بنك التنمية الاجتماعية يُعد البوابة الأكبر والأوسع نفاذًا في التمكين الاقتصادي ذي الأثر الاجتماعي للمواطنين والمواطنات في السعودية؛ حيث يُمكن التعرف على منتجات وخدمات البنك من خلال زيارة موقع البنك الإلكتروني.

اقرأ أيضًا:

«دعم المنتجات الزراعية بينبع النخل» ورشة عمل بينبع

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.