بنك التنمية الاجتماعية يسوّق مشغولات الأسر المنتجة

يعكف بنك التنمية الاجتماعية على عقد شراكات مع عدد من المتاجر الكبرى لتسويق مشغولات الأسر المنتجة، خلال الفترة المقبلة في جميع مناطق السعودية، وذلك ضمن خطته لتحفيز أصحاب المشاريع المنزلية للدخول إلى السوق.

وقال إبراهيم الراشد؛ مدير عام بنك التنمية الاجتماعية: “إن البنك يحاول، من خلال برنامج “نوافذ”، إيجاد فرص متنوعة، تتجاوز الأطعمة والملابس، ونقل منتجات الأسر المنتجة إلى أرفف المتاجر الكبرى”.

وأضاف أن تخصيص ركن خاص لتلك المنتجات الممولة من البنك في المتاجر والأسواق الكبرى، يعد داعمًا للأسر المنتجة، خاصة مع توجههم إلى تنمية النشاط الاقتصادي للأسر المنتجة، والتمويل والدعم المالي والتدريب.

وأوضح أن برنامج “نوافذ” خدمة غير مالية مقدّمة من قبل بنك التنمية الاجتماعية، ويهدف إلى إيجاد الفرص لمشاريع الأسر المنزلية وإدخالها إلى السوق بتكاليف رمزية، وذلك عن طريق شركاء استراتيجيين لتوفير فرص تسويقية ومنافذ بيعية احترافية وذات قيمة مضافة.

وأشار الراشد إلى أن ذلك يأتي استكمالًا للدعم المقدم من البنك إلى الأسر المنتجة، إذ أطلق، الشهر الماضي، جائزة “ثمر” لتحفيز مشاريع الأسر المنتجة للنمو والاستدامة، التي تهدف إلى تمكين الأسر المنتجة وتطوير أعمالها ورفع الوعي بجهود الجهات المعنية ومقدمي الخدمات النوعية لهذا القطاع، وتسليط الضوء على قيمة الأعمال الحرة وأهمية تنوع مصادر الدخل وإيجاد فرص العمل الجديدة.

ويقدم البنك حزمًا من الخدمات والبرامج غير المالية سواءًا عن طريق أذرع البنك أو من خلال شراكات محلية ودولية، تهدف إلى بناء وتطوير مهارات أصحاب المشاريع، وتطوير الخدمات والمنتجات المقدمة من قبل مشاريعهم إلى العملاء، بناءًا على أفضل الممارسات الدولية وبمواءمة محلية نوعية للفئات المستهدفة.

كتب محمد علواني

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“الجمارك”: يجب تثبيت بطاقة ترشيد استهلاك المياه على “الأدوات الصحية”

شددت الهيئة العامة للجمارك السعودية، على ضرورة تثبيت بطاقة ترشيد استهلاك المياه على منتجات الأدوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.