مطاحن الدقيق

بنصف مليار ريال.. توقيع اتفاقية اندماج 4 شركات لـ«الاستزراع المائي»

أعلنت وزارة البيئة والمياه، اليوم الخميس، عن توقيع اتفاقية أول اندماج في قطاع الاستزراع المائي بين أربع شركات بقيمة نصف مليار ريال. وتنص الاتفاقية على اندماج شركات كل من: قطاع الاستزراع المائي بشركة جازاد كو”، و”أسماك تبوك”، و”الشرق للاستزراع المائي”، و”ثروات البحار” تحت مسمى شركة الاستزراع المائي المتقدمة، بقيمة سوقية تبلغ 500 مليون ريال.

وبهذه المناسبة، قال المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي؛ وزير البيئة والمياه والزراعة، إن هذا الاندماج يساهم في تحقيق مستهدفات الوزارة، ورفع إنتاجية الاستزراع المحلي، موضحًا أن المرحلة الثانية ستشهد اندماج عدد من الشركات المحلية والعالمية في القطاع.

وأكد وزير البيئة على أن أهمية هذا القطاع، موضحًا أنه يعد من القطاعات الجاذبة للاستثمارات المحلية والعالمية.

وشهد حفل التوقيع، الذي أقيم في مقر الوزارة اليوم الخميس، استعراض مراحل إنتاج “شركة الاستزراع المتقدمة”، والتي سيبدأ إنتاجها المتوقع بـ 60,000 طن متري في المرحلة الأولى وسيتضاعف إلى 120,000 طن متري في المرحلة الثانية، حيث تستهدف الشركة الوصول الي 300,000 طن متري بحلول 2035م.

ويُتوقع أن تٌسهم الشركة الجديدة، بعد هذا الاندماج، في تحقيق مستهدفات رؤية 2030، في هذا القطاع، بالإضافة إلى مشاركة موارد البحر الأحمر مع المستهلكين في جميع أنحاء العالم؛ تحقيقًا لأهداف الأمن الغذائي في المملكة، وذلك من خلال أنظمة الإنتاج المبتكرة والمستدامة، لتصبح شركة رائدة عالميًا في مجالات استزراع الأسماك والروبيان، عبر تشغيل مزارع متكاملة وفق أحدث الأنظمة والتقنيات.

اقرأ أيضًا:

على هامش ملتقى بيبان الرياض 2020.. «سابك» تُدشن منصة «جدير»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.