مخالفة توطين

بنسبة 80%.. وزارة العمل تُخفض قيمة المخالفة الأولى للمنشآت

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، اليوم الخميس، عن إطلاق خدمة جديدة لتسوية مخالفات المنشآت وتخفيض قيمتها.

وقالت وزارة العمل ، في بيان لها، إنه سيتم تسوية مخالفة المنشآت التي ترتكب مخالفة للمرة الأولى، وذلك بتخفيض قيمة المخالفة بعد تحقيق المنشأة الشروط المطلوبة، موضحة أن آلية الخدمة تتمثل في تخفيض قيمة الغرامة بنسبة (80%) على المخالفة الأولى للمنشأة.

من جانبه، قال خالد أبا الخيل؛ المتحدث الرسمي للوزارة، إن الخدمة نصت على مجموعة من الاشتراطات والضوابط اللازمة لاستفادة المنشآت من الخدمة.

وتتمثل الاشتراطات في صدور قرار إداري يقضي بتوقيع إحدى العقوبات المنصوص عليها في جدول المخالفات، وضرورة أن يكون التقديم للتسوية خلال 90 يومًا من تاريخ إبلاغ المخالف بالقرار الإداري الخاص بالعقوبة، ووجوب إزالة المخالفة وتصحيح وضع المنشأة، وأن تلتزم المنشأة بقرارات التوطين؛ بحيث يكون نطاقها أخضر فأعلى، وألا تكون الغرامة سُددت.

يُذكر أنه يمكن للمنشآت التحقق أو التأكد من أحقيتها في الحصول على الخدمة والاستفادة منها عن طريق الدخول إلى بوابة الخدمات الإلكترونية للمنشأة في موقع الوزارة من هنا.

اقرأ أيضًا:

على هامش ملتقى بيبان الرياض 2020.. توقيع اتفاقية بين «الاتصالات» و«منشآت»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.