الرحلات الداخلية

بنسبة 21%.. ارتفاع استثمار المصارف بالسندات الحكومية في المملكة

كشفت مؤسسة النقد العربي السعودية عن ارتفاع استثمار المصارف بالسندات الحكومية في المملكة خلال شهر يناير الماضي بنسبة 21%.

وقالت (ساما)، في آخر بياناتها، إن نهائي استثمارات المصارف بالسندات الحكومية وشبه الحكومية وصل إلى 386.69 مليار ريال بنهاية الشهر الماضي، مقارنة بـ 320.46 مليار ريال في الشهر المماثل من عام 2019.

ولفتت إلى أن استثمار المصارف بالسندات الحكومية في المملكة ارتفع بقيمة 3.02 مليار ريال خلال شهر يناير، مقارنة بالشهر السابق؛ التي كانت تبلغ بنهايته 383.67 مليار ريال، لتسجل ارتفاعًا 0.8%.

تجدر الإشارة إلى أن السندات الحكومية وشبه الحكومية التي تصدرها الحكومة بالمملكة، تشمل السندات والصكوك الحكومية المصدرة دوليًا التي تتولى المصارف شراءها من السوق الثانوية.

وكانت وزارة المالية انتهت من استقبال طلبات المستثمرين على إصدارها المحلي لشهر يناير تحت برنامج «صكوك حكومة المملكة العربية السعودية بالريال»، مبينة أنه تم تحديد حجم الإصدار بمبلغ إجمالي 6.72 مليار ريال.

 

اقرأ أيضا:

«الراجحي» يُطلق خدمة جديدة لمنح تأشيرات تأسيسية لأصحاب الأعمال

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.