بنتلي بينتاجا

بنتلي بينتاجا.. رفاهية لعشاق سيارات الـ suv

تُعد سيارة «بنتلي بينتاجا» من ضمن أفضل السيارات الفارهة فئة الـ suv التي ظهرت خلال الفترة الأخيرة؛ لتحقق مطالب عشاق هذه الفئة من السيارات بسبب توافرها بمزايا رياضية غير مسبوقة.

وبنتلي هي شركة بريطانية لصناعة السيارات الفخمة، تأسست عام 1919 على يد والتر أوين بنتلي؛ كما عملت في صناعة محركات الطائرات العسكرية خلال الحرب العالمية الثانية، وذلك قبل أن تنتقل ملكيتها إلى مجموعة فولكس فاجن عام 1998.

يسلط “رواد الأعمال” الضوء على مواصفات السيارات “بنتلي بينتاجا” موديل 2020.

محرك السيارة

تتميز السيارة بنتلي بمحرك V8، ويرمز ذلك إلى عدد أسطوانات المحرك؛ حيث تحتوى السيارات المزودة به على 8 غرف احتراق وقود، وذلك يعمل على زيادة عزم وكفاءة السيارة، وتصل سعة المحرك إلى 4 لترات بقوة 542 حصانًا وعزم دوران 770 نيوتن متر، ومزودة بناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات.

وتستطيع السيارة التسارع من 0 – 100 كم/ ساعة خلال 4.5 ثانية مع القدرة للوصول لسرعة قصوى تبلغ 290 كم/ ساعة.

بنتلي بينتاجا

تصميم بنتلي 2020

تتميز السيارة بتصميم خارجي انسيابي يتسم بالقوة والروح الرياضية؛ عبر استخدام الألياف الكربونية بطريقة خاصة وأنيقة، ووضع لمسات رياضية تتماشى مع طابع الـ suv، بالإضافة إلى الحفاظ على طابع فوانيس بنتلي الدائرية الشهيرة، وشبكة التهوية الأمامية الضخمة ذات اللون الأسود المطفي، وجنوط ذات قياس 22 بوصة.

وعلى مستوى التصميم الداخلي تم إدخال الجلد الطبيعي الفاخر كريمي اللون المستخدم في كل مكان، والمُحاك يدويًّا بخيوط حمراء اللون، مع وضع ساعة فاخرة في منتصف تابلوه السيارة لتعطي مزيدًا من الفخامة.

بنتلي بينتاجا

عوامل الأمان والكماليات

شملت عوامل الأمان في السيارة وسائد هوائية أمامية وخلفية وجانبية ووسطية لحماية جميع الركاب في حالة التصادم، وأنظمة فرامل متطورة مزودة بـ 10 مكابس ضاغطة للكبح، ونظام Bentley Dynamic ride “النظام الكهربائي النشط”؛ للتحكم في مستوى التمايل، والتحكم في نظام التعليق ليضمن أعلى تماسك للإطارات مع الأرض، ومؤازرة التوجيه الكهربائي EPAS، ومثبت سرعة أوتوماتيك، ونظام مراقبة المسافة الأمامية، ونظام التنبيه من السيارات العابرة من الخلف.

وجاءت السيارة مزودة بكماليات عديدة تحقق رفاهية الراكب؛ ومنها نظام جي إم سي للمعلومات والترفيه مع نظام ملاحة، ونظام عرض البيانات وتشغيل الوسائط المُتعددة المُدعم بقرص صلب بسعة 60 جيجا، وشاشة عرض أمامية قياس 8 بوصات مدعومة بـ 30 لغة مختلفة، وحواسب لوحية للمقاعد الخلفية تعمل بنظام أندرويد بقياس 10.2 بوصة.

بنتلي بينتاجا

اقرأ أيضًا

فورد اكسبلورر 2020.. المنافس القوي لسيارات الدفع الرباعي

شركات السيارات تتعايش مع كورونا وتطرح موديلات 2021

الرابط المختصر :

عن مصطفى صلاح

شاهد أيضاً

عيوب أشهر السيارات العالمية

عيوب أشهر السيارات العالمية.. كُن حذرًا

يحلم مُحبو عالم السيارات باقتناء السيارات الرياضية الخارقة من الماركات العالمية الشهيرة، مثل: أستون مارتن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.