بمشاركة 20 دولة.. انطلاق فعاليات معرض “إنترسك السعودية” في جدة

انطلقت، اليوم الأحد، فعاليات الدورة الثالثة من معرض “إنترسك السعودية”؛ أكبر سوق للأمن التجاري والسلامة من الحرائق في الشرق الأوسط، بمشاركة 111 شركة متخصصة من 20 دولة.

يستمر المعرض التجاري الأبرز للأمن والسلامة والحماية من الحرائق في السعودية لمدة ثلاثة أيام في مركز جدة للمنتديات والفعاليات، ويستهدف السوق الضخم في المملكة، والذي يقدر نموه بمعدل نمو سنوي مركب بـ7.7% على مدى السنوات السبع المقبلة.

8.5 مليار دولار
وذكر تقرير صدر على هامش المعرض من قبل شركة الاستشارات (6WResearch) أن إجمالي الإنفاق على الأمن التجاري السعودي، وأمن المعلومات، والأمن الداخلي، والشرطة، والحماية المادية، والمحيطية، والسلامة من الحرائق يساوي 8.5 مليار دولار أمريكي في عام 2018، بزيادة 5% عن العام السابق.

وستبلغ قيمة السوق، بحلول عام 2025، 14.4 مليار دولار أمريكي، مدفوعة بمزيج من الاستثمارات المتزايدة في البنية التحتية بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، واستقرار أسعار النفط وخطط التنويع الاقتصادي المستمرة للحكومة.

يحتفظ الأمن الوطني والشرطة حاليًا، وفقًا لـ (6WResearch)، بحصة الأسد من الإنفاق في السعودية عند 4.6 مليار دولار أمريكي في عام 2018، ويتبع ذلك الأمن المعلوماتي بـ (2.6 مليار دولار أمريكي)، والأمن التجاري بـ(838 مليون دولار أمريكي)، الحماية من الحرائق بـ(273 مليون دولار أمريكي) والحماية المادية والمحيطية بـ(198 مليون دولار أمريكي).

إنترسك ورؤية المملكة 2030
وبهذه المناسبة، قال زهور صديق؛ نائب الرئيس لشركة الحارثي للمعارض، الشركة المنظمة لمعرض إنترسك السعودية: “تحتل السلامة والأمن مكانة عالية على أجندة رؤية 2030 للمملكة العربية السعودية، كما أن هناك احتياجات دائمة لمنتجات السلامة والأمن والحماية من الحرائق والابتكارات المصاحبة لها في هذا الحدث”.

وأضاف: “يُعد “إنترسك السعودية” المعرض المثالي للقاء شركات السلامة والأمن والتواصل معها، كذلك يستهدف المعرض خدمة سكان المنطقة الغربية البالغ عددهم 5 ملايين نسمة، بمن في ذلك الحجاج والمعتمرون على مدار العام، ومنشآت النفط والغاز، والمطارات، والموانئ البحرية، والفعاليات الكثيرة التي تجري في جميع أنحاء المملكة.”

من جانبه، ذكر أندرياس ريكس؛ مدير عام معرض إنترسك: “أن إنترسك السعودية هو منصة حيوية تجمع أصحاب المصلحة الرئيسيين في صناعات الأمن والسلامة والحماية في المملكة، وفي الدورة الثالثة في عام 2019، سيجمع المعرض مرة أخرى أحدث التقنيات والحلول المخصصة لتلبية الطلب من أكبر أسواق الشرق الأوسط”.

بدورها، قالت ميسون جمال؛ الرئيس التنفيذي لمجموعة مجموعة “جيت القابضة”: “يعتبر سوق الأمن السعودي سوقًا مهمًا بالنسبة لأعمالنا ومنتجاتنا وخاصةً بالنسبة للجهات الحكومية وأجهزة تطبيق القانون، نحن نتطلع إلى تحقيق نمو كبير في ثلاث فئات رئيسية: طباعة البطاقات الآمنة خاصةً من خلال طابعات بطاقات التعريف الخاصة بـ (Heidi) و (GET/Toppan)، حلول (Smart Patrol)، أتمتة العمليات الروبوتية.”

يُذكر أن معرض “إنترسك السعودية” يُنظم تحت رعاية وزارة الداخلية السعودية، وبدعم من المديرية العامة للدفاع المدني السعودي. ويستمر مؤتمر الأمن والسلامة من الحرائق لمدة ثلاثة أيام تحت شعار “تحقيق رؤية متكاملة: الأمن والسلامة والتكنولوجيا”، وهو معرض مرخّص من ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة المنظمة لمعرض إنترسك دبي، أكبر معرض تجاري في العالم للأمن والسلامة والحماية من الحرائق.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

رؤية المملكة “2030”.. قفزة طموحة إلى المستقبل

أكد الإعلاميان السعوديان؛ محمد الحيزان وعثمان الصيني، أن “رؤية 2030″، تُعد خريطة طريق للمملكة العربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.