مؤتمر تمكين المرأة السعودية

بمؤتمر تمكين المرأة السعودية.. د/ نوف العجمي: المراة تشكل ما يزيد عن 50% من إجمالي الخريجين

انطلقت فعاليات مؤتمر تمكين المرأة السعودية يوم الخميس 24 مارس في فندق فيرمونت، بحضور أكثر من 300 شخصية مكرمة، برعاية كريمة من سمو الأميرة نورة بنت محمد آل سعود؛ حرم أمير منطقة الرياض.

من جهتها، صرحت الدكتورة نوف العجمي؛ وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لشؤون الطالبات، أن المرأة تشكل ما يزيد عن 50% من أجمالي الخريجين، مشددة على أهمية تنمية مواهبها، واستثمار طاقتها وتمكينها من الحصول على الفرص المناسبة، لبناء مستقبلها والإسهام في تنمية المجتمع، والاقتصاد ككل.

وأضافت خلال كلمتها في مؤتمر تمكين المرأة السعودية، أن المرأة يمكنها القيام بدور حيوي في صناعة القرار، وإدارة الأجهزة الحكومية، علمًا أن المملكة العربية السعودية منذ بدايات الدولة وقد شهدت دعمًا غير مسبوق للمرأة من حيث التعليم، وصولًا إلى الوقت الحالي الذي قلدتها فيه أرفع المناصب الدولية، وأقرت أيضًا عام 2020 ليكون مخصصًا لها.

وحرصت الدكتورة نوف العجمي على تسليط الضوء على تهميش المرأة في القوانين العالمية، في الوقت الذي يحث فيه الإسلام على الاعتزاز بها؛ ما جعل المملكة رائدة في دعم المرأة، كذلك وفقًا لرؤية 2030 التي تحظى برعاية واهتمام القيادة الرشيدة، من أجل استكمال تحقيق نجاحات نوعية متعددة.

أهداف مؤتمر تمكين المرأة السعودية

جدير بالذكر، أن المؤتمر جاء برعاية عدد من الشركات الهادفة إلى دعم رؤية المملكة 2030 وتمكين المرأة في المجتمع السعودي، وهي: وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وزارة النقل والخدمات اللوجستية، شركة الخطوط الجوية السعودية، شركة unicharm الخليج للصناعات الصحية المحدودة، وشركة أمانكو.

وتضمنت قائمة شركاء المعرفة للمؤتمر: وزارة الصحة، وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، لجنة المحامين بمنطقة الرياض، ومعهد الإدارة العامة.

واستهدف المؤتمر تذليل العقبات التي تقف في طريق نجاح المرأة السعودية، وزيادة الوعي حول دورها وقدراتها في كل القطاعات، مع تعزيز فرص تواصل رائدات الأعمال مع المستثمرين والممولين والمسوقين، واكتشاف قطاعات جديدة أثبتت المرأة السعودية نجاحها فيها، ودعم المواهب النسائية، وتشجيع الإبداع والابتكار في شتى المجالات.

اقرأ أيضًا:

صور| تفاصيل فعاليات مؤتمر تمكين المرأة السعودية برعاية “سواحل الجزيرة”

انطلاق فعاليات مؤتمر تمكين المرأة الأول بإشراف “سواحل الجزيرة”

مؤتمر تمكين المرأة يستضيف شخصيات نسائية فاعلة

مؤتمر تمكين المرأة يعلن قائمة المُكرَّمات تحت شعار “تمكين وتميز”

مؤتمر تمكين المرأة يعقد 4 ورش لمناقشة مشكلات المرأة السعودية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

موسى الحرتاني

موسى الحرتاني: “كروز السعودية” تستهدف 1.3 مليون سائح بحلول 2035 ما يوفر مئات الفرص لرواد الأعمال

أكد موسى بن عيسى الحرتاني ؛ قائد فريق إدارة الاستراتيجية في “كروز السعودية” أهمية صناعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.