بلايستيشن 5

بلايستيشن 5 “PS5”.. الجيل الجديد من أسطورة سوني للألعاب

أعلنت شركة سوني في حدثها الخاص عبر الإنترنت، عن قدرات بلايستيشن 5 “PS5” وبعض الألعاب التي ستصاحبه، كما كشفت عن موعد إطلاق الجيل الجديد من الأجهزة وكذلك السعر الرسمي.

وأوضحت شركة سوني العالمية أن سعر بلايستيشن 5 بنسخته الرقمية سيكون 400 دولار، على أن يبدأ سعر النسخة العادية من 500 دولار.

ومن المقرر أن تصل الأجهزة الجديدة إلى الأسواق بداية من 12 نوفمبر المقبل، على أن يتم طرحه أولًا في اليابان، الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، المكسيك، أستراليا، إضافة إلى نيوزيلاندا، وكوريا الجنوبية. فيما سيصل إلى الأسواق العالمية الأخرى بتاريخ 19 نوفمبر.

ويرصد موقع “رواد الأعمال” مميزات PS5؛ حيث سيأتي بمعالج AMD Zen2 ثماني سرعة 3.5 جيجاهرتز بالثانية مع 52 وحدة معالجة بقدرة 10.28 تيرافلوب. كما سيضيف ذاكرة رام GDDR6 بسعة 16 جيجابايت وقرص تخزين من نوع SSD بإمكانه نقل 5.5 جيجابايت بيانات في الثانية.

يأتي سعر الجيل الجديد من أجهزة سوني متوقعًا مقارنة مع النسخ السابقة والأسعار التي ستوفرها شركة “مايكروسوفت”؛ التي بدورها أعلنت قبل أيام عن جهاز ألعاب إكس بوكس جديد يحمل اسم Xbox Series S ويتميز بتصميم أصغر من نظيره Xbox Series X، وبسعر يبدأ من 300 دولار مقارنة مع 500 دولار لنسخة X.

وكانت سوني قد أزاحت الستار عن أجهزة PlayStation 5 للمرة الأولى، خلال شهر يونيو الماضي؛حيث أوضحت أنه يتمتع بتصميم أنيق ثنائي اللون بالأبيض والأسود مع وحدات تحكم DualSense.

وتتيح سوني الجهاز في الأسواق، بنسختين وهما: نموذج قياسي مع محرك أقراص بلو راي ألترا إتش دي Blu-ray Ultra HD ونموذج رقمي دونه؛ ما يوفر للمستهلكين خيارًا يتناسب مع إمكانياتهم.

وعرضت سوني مجموعة من الألعاب والتي ستحدد الجيل الجديد على الجهاز، كما ستسمح للاعبين بالاستمتاع بتجارب أكثر ثراءً وترك أنفسهم محاطين بلعبة استثنائية في عوالم لم يسبق لها مثيل.

بلايستيشن 5

اقرأ أيضًا:

PlayStation 5.. مستقبل الألعاب الإكترونية

هل تكشف أبل عن iPhone 12 قريبًا؟

مميزات iPad Air.. أقوى أجهزة أبل الجديدة

Xbox Series S.. مميزات النسخة الأرخص من مايكروسوفت

الرابط المختصر :

عن لمياء حسن

حاصلة على شهادة في الإعلام المرئي، مقدمة برامج سابقة في إحدى الإذاعات المصرية الشهيرة، عملت بالصحافة الورقية والإلكترونية العربية لمدة 9 سنوات. تتقن اللغة الكورية والإسبانية إلى جانب الإنجليزية.

شاهد أيضاً

iPhone 12

مميزات iPhone 12 ونسختيه “Mini” و”Pro”.. كيف تختار الأفضل؟

أعلنت شركة “أبل” العالمية، عن الجيل الجديد من الآيفون عبر نسخته الأولى iPhone 12 بدعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.