هيئة الاستثمار

بقيمة 2.9 مليار.. هيئة الاستثمار تُوقع اتفاقيات في قطاع التعليم

كشفت هيئة الاستثمار عن توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع شركة “المدارس المتقدمة”؛ لتطوير وتسويق الفرص الاستثمارية، والعمل على تفعيلها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

وقالت هيئة الاستثمار، في بيان لها، إنه تم توقيع الاتفاقية عبر منصة «استثمر في السعودية» ؛ حيث وقعت شركة “المدارس المتقدمة” صفقات استثمارية واتفاقيات تعاون في مجال التعليم الأهلي تُقدر قيمتها الإجمالية بـ 2.9 مليار ريال.

وشملت الصفقات التي تم التعاقد عليها: اتفاقية تعاون مع شركة تطوير المباني لبناء وتشغيل وصيانة 58 مجمعًا تعليميًا بالمملكة، لمدة 3 سنوات أكاديمية، وبطاقة استيعابية تصل إلى 70 ألف طالب؛ بما يسهم في توفير 5000 فرصة عمل ، واتفاقية مع شركة “اسما كابيتال”؛ لتأسيس شراكة استثمارية.

وتم توقيع اتفاقية تعاون مع شركة “أديم كابيتال”؛ بغرض إصدار صكوك أولية بقيمة مليار ريال لأول شركة في قطاع الخدمات بالمملكة ،إضافة إلى اتفاقية تعاون مع شركة “جوجل” التعليمية؛ بغرض دعم خطط التوسع الخاصة بشركة جوجل في السوق السعودي.

وتشير إحصائيات الهيئة إلى أن إجمالي عدد التراخيص في قطاع التعليم الصادرة خلال عام 2019، تضاعف بنسبة 100%، مقارنة بعدد التراخيص الصادرة خلال عام 2018.

يُذكر أن مخصصات قطاع التعليم، بحسب ما تضمنته ميزانية 2020، بلغت نحو 193 مليار ريال، الأمر الذي يعكس اهتمام القيادة بهذا القطاع الحيوي والاستراتيجي.

 

اقرأ أيضا:

معرض «لتسعد بسفرك.. اهتم بجوازك» يختتم فعالياته بعرعر

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية: نحتفل في اليوم الوطني بالتضحية والتمسك بالقيم

تقدم رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة الشرقية وأمانتها العامة بالتهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.