بنك التنمية الاجتماعية

بقيمة 12 مليار ريال.. بنك التنمية الاجتماعية يدعم المنشآت الصغيرة

أطلق بنك التنمية الاجتماعية بمساعدة صندوق التنمية الوطني، اليوم السبت، مبادرة دعم للمنشآت الصغيرة والناشئة بقيمة 12 مليار ريال.

وقال بنك التنمية الاجتماعية، في بيان له، إن مبادرته تأتي انطلاقًا من حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده على تلمس احتياجات أبنائه المواطنين؛ في ظل الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وتستهدف المبادرة دعم أصحاب المنشآت الناشئة والصغيرة في القطاعات الواعدة وذات الأولوية، بالإضافة إلى الأسر من ذوي الدخل المحدود بمخصصات تمويلية تصل إلى 12 مليار ريال؛ للتخفيف من الآثار المالية و الاقتصادية المتوقعة خلال مواجهة فيروس كورونا (19-COVID).

وتضمن برنامج الدعم الذي أطلقه البنك 5 مسارات نوعية؛ حيث تمت زيادة دعم محفظة التمويل للأسر من ذوي الدخل المحدود بقيمة 4 مليارات ريال يتم من خلالها تمويل 100 ألف أسرة خلال عام 2020.

وسيتم زيادة مخصص محفظة دعم المنشآت متناهية الصغر والصغيرة بقيمة ملياري ريال، يتم من خلالها تمكين 6 آلاف رائد أعمال من الدعم المالي للبدء في مشاريعهم التنموية.

ويركز البرنامج على الأنشطة الطبية الجديدة والقائمة لزيادة طاقتهم التشغيلية وتسريع وتيرة أعمالهم ونطاق خدماتهم بتخصيص محفظة جديدة بقيمة ملياري ريال تقدم الدعم المالي لألف منشأة صحية صغيرة ومتوسطة.

وهو يدعم مخصص المحافظ التمويلية عبر الوسطاء بقيمة إضافية تبلغ ملياري ريال؛ ليتم من خلالها تقديم التمويل لـ 50 ألف منشأة صغيرة لدعم المحتوى المحلي في مناطق المملكة كافة.

وتم تمديد فترة السماح لجميع المشاريع التي تم تمويلها خلال عامي 2019 و2020 لمدة 6 أشهر إضافية؛ لتبلغ القيمة الإجمالية للأقساط المؤجلة ملياري ريال.

 

اقرأ أيضًا:

إنجاز جديد للمملكة.. سعودي بقائمة أفضل 50 مُعلمًا على مستوى العالم

لمواجهة فيروس «كورونا».. وزير الإسكان: «لا تغادر منزلك»

غرفة جدة توجه رسالة للمستثمرين ومصنعي الأدوية والمنتجات الطبية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المنطقة المقسومة

الكويت تُصدّر أول شحنة نفط من المنطقة المقسومة بعد توقف 5 سنوات

كشفت وزارة النفط الكويتية عن تصدير أول شحنة نفط من المنطقة المقسومة (الخفجي)، في إطار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.