بـ 110 ملايين ريال.. «بلدية القطيف» تنفذ مشاريع لصيانة الطرق

كشفت بلدية محافظة القطيف عن تنفيذ جملة من مشاريع صيانة الطرق بالمحافظة، بإجمالي تكلفة بلغت نحو 109.876.120 ريال، لافتة إلى أنه جرى اعتماد وترسية 9 مشاريع مقسمة على صيانة الشوارع.

وتضمنت المشاريع، التي تم ترسيتها، صيانة الشوارع الرئيسة الرابطة، وصيانة وسائل السلامة المرورية بإجمالي تكلفة بلغت نحو 1.413.000 ريال.

وأبان المهندس محمد الحسيني؛ رئيس بلدية محافظة القطيف، أن البلدية تعتزم تطوير برنامج نظام صيانة الطرق بالمحافظة بأحدث التقنيات والأساليب المتطورة، وفقًا لحالة الطرق.

وأوضح «الحسيني» أن أولويات تنفيذ أعمال الصيانة تأتي بناء على نوع الطريق «رئيسي، تجميعي، ومحلي»، فضلًا عن أهمية الطريق وحجم حركة المرور ووجود الخدمات الأساسية؛ من تمديد مرافق وجدولتها الزمنية في أعمال الصيانة.

من جهته، أفاد المهندس خالد العتيبي؛ وكيل رئيس البلدية للشؤون الفنية، أن المشاريع الجاري تنفيذها حاليًا تتضمن جميع مدن المحافظة؛ من خلال صيانة شوارعها الداخلية والرابطة.

وأكد «العتيبي» أن العمل مستمر ليتضمن صيانة كل الشوارع؛ من خلال تركيب اللوحات الإرشادية والتحذيرية وتنفيذ خطوط المرور بالدهان للعلامات، وتطوير الشوارع والأرصفة.

اقرأ أيضًا:

الهيئة العامة للنقل تعمل على مشاريع جديدة لضمان حق مستأجري السيارات

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للموانئ

الهيئة العامة للموانئ تطلق ممرات العبور التجارية مع مطارات المملكة

كشفت الهيئة العامة للموانئ عن بدء تطبيق ممرات العبور التجارية التي تربط بين موانئ ومطارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.