مؤتمر تكنولوجيا البترول

بـ«مؤتمر تكنولوجيا البترول».. «الرميان»: قطاع الطاقة دخل عصرًا جديدًا

أكد ياسر الرميان؛ رئيس شركة «أرامكو»، خلال كلمته اليوم في مؤتمر تكنولوجيا البترول 2020 الدولي بالظهران، أن قطاع الطاقة دخل، بحلول العام الجاري، عصرًا جديدًا مليئًا بالتحديات.

ولفت إلى أن الدخول لهذا العصر الجديد جاء في ظل المقاربات الخاطئة حول الاستغناء عن مزيج الطاقة التقليدي والتوجه لمصادر طاقة جديدة خلال سنوات قليلة.

وأوضح «الرميان»، في مؤتمر تكنولوجيا البترول 2020، أن التغيرات الكبرى في مجال الطاقة تأخذ وقتًا طويلًا لتتحقق على أرض الواقع، مبينًا أن قطاع الطاقة التقليدي لا يواجه حاليًا منافسة حقيقية من الطاقة البديلة.

وأشار إلى ضرورة تطبيق التكنولوجيا والتقنيات الحديثة في قطاع الطاقة، مؤكدًا دورها في استدامته؛ ليستطيع تأمين الطاقة حتى في الأوقات الصعبة.

وأضاف أنه من الضروري استغلال التكنولوجيا للتخفيف من الأثر البيئي للنفط والغاز وتوفير طاقة بأسعار مناسبة، وهو ما سيوفر فرصًا كبيرة للشركات العاملة في قطاع الطاقة العالمي؛ لإحراز التقدم في تلبية التطلعات بخصوص مزيج طاقة نظيف وصديق للبيئة.

اقرأ أيضا:

الثلاثاء.. غرفة مكة تُنظم ورشة عمل بعنوان «تحليل وقراءة القوائم المالية»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.