نظم المعلومات الجغرافية

بعد مكة والمدينة.. حظر تجوال كلي في جدة لمواجهة «كورونا»

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم السبت، عن فرض حظر تجوال كلي في جدة، وذلك عقب أيام قليلة من منع التجوال بشكل كلي في كلٍ من مكة المكرمة والمدينة المنورة؛ في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد.

وقالت الوزارة إنه سيتم تطبيق إجراءات احترازية صحية إضافية بعدد من الأحياء السكنية بمحافظة جدة؛ حيث سيتم منع الدخول إليها أو الخروج منها ومنع التجول فيها على مدار 24 ساعة اعتبارًا من الساعة الثالثة من عصر اليوم السبت.

ولفت بيان الوزارة إلى أنه سيتم السماح لسكان الأحياء المُشار إليها الخروج من منازلهم للاحتياجات الضرورية مثل (الرعاية الصحية، والتموين)، وذلك داخل نطاق منطقة العزل خلال الفترة من الساعة السادسة صباحا وحتى الثالثة عصرًا.

وأكد البيان استمرار جميع النشاطات المصرح لها بممارسة مهامها خلال أوقات منع التجول في جميع الأحياء المعزولة صحيًا، وذلك في أضيق الحدود ووفق الإجراءات والضوابط التي تحددها الجهة المعنية.

وكانت الوزارة منعت التجوال في مكة والمدينة على مدار 24 ساعة، ومنعت ممارسة العمل في أي أنشطة تجارية داخل الأحياء السكنية بمدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، عدا عمل الصيدليات ومحال بيع المواد التموينية ومحطات الوقود والخدمات البنكية، على أن  التنقل بالسيارات داخل الأحياء السكنية بمدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة سيكون مقتصرًا على شخص واحد فقط، بالإضافة إلى قائد المركبة، لتقليل المخالطة إلى الحد الأدنى.

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم، عن تسجيل 140 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، لافتة إلى أن إجمالي المتعافين من الفيروس حتى الآن بلغ 420 حالة.

 

اقرأ أيضًا:

شعاع الدحيلان: الأمر الملكي بتحمل رواتب السعوديين يدعم القطاع الخاص

غدًا.. مركز «دلني للأعمال» يُنظم ورشة عمل «أثر الأزمة على المطاعم»

فيديو| أرامكو: «المصابيح الفلورية توفر 75% من الطاقة المستهلكة»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الموارد البشرية

“الموارد البشرية” تستعرض خدمات مبادرة العلاقة التعاقدية للعاملين بالقطاع الخاص

أكد الأستاذ سطام الحربي؛ وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتفتيش وتطوير بيئة العمل أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.