بعد فتح الباب.. تفاصيل التسجيل في الأكاديمية السعودية للطيران المدني

فتحت الأكاديمية السعودية للطيران المدني، التابعة للهيئة العامة للطيران المدني، بابها  أمام الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة قسم “العلوم الطبيعية”، للالتحاق ببرامج الدبلوم والمسار السريع.

وتتيح برامج الدبلوم والمسار السريع بـ الأكاديمية السعودية للطيران المدني، التوظيف في تخصصيْ «الإطفاء والإنقاذ، وتشغيل المطارات»، حيث ينطلق باب التسجيل في البرامج بدءًا من اليوم الأحد الموافق 27 شوال، وحتى يوم السبت الموافق 17 من ذي القعدة المقبل، وذلك عبر الموقع الإلكتروني للأكاديمية.

شروط الالتحاق ببرنامج الدبلوم العالي للإطفاء

كانت الأكاديمية السعودية للطيران المدني، أعلنت عن عدة شروط لابد من توافرها في المتقدم لبرنامج الدبلوم العالي للإطفاء والإنقاذ، وهي كالتالي:

– أن يكون المتقدم للبرنامج سعودي الجنسية.
– ألا يقل عمره عن 18 عامًا، ولا يزيد على 23 عامًا.
– أن يكون المتقدم لبرنامج الدبلوم العالي للإطفاء والإنقاذ حاصلاً على شهادة الثانوية العامة «قسم علوم طبيعية» بنسبة لا تقل عن 80%.
– ألا يحصل المتقدم على أقل من نسبة اختبار القدرات التي تقدر بنحو  70% والتحصيلي عن 65%.
– ألا تقل درجة اختبار «step» للغة الإنجليزية عن 40، من المركز الوطني للقياس.

شروط الالتحاق ببرامج المسار السريع

وأعلنت الأكاديمية السعودية للطيران المدني، عن عدة شروط لابد من توافرها في المتقدم للالتحاق ببرامج المسار السريع في عدد من التخصصات، منها «سلامة المطارات، مشغل نظام، مسعف، تشغيل المطارات، مشغل أجهزة إنذار» وهي كالتالي:

– ألا يزيد عمر المتقدم للبرنامج على 27 عامًا.
– أن يكون المتقدم حاصلًا على 4.5 في اختبار «IELTS» أو ما يعادلها.
– كما يشترط على المتقدم لوظيفة «المسعف» أن يكون حاصلًا على دبلوم لا تقل مدته عن سنة بعد الثانوية العامة في تخصصي «التمريض، الإسعاف».
– لابد أن يحصل المتقدم على شهادة التسجيل والتصنيف المهني من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية سارية الصلاحية.

وأكدت الأكاديمية أن الدارس يحصل، عقب الانتهاء من البرامج الدراسية، على شهادة معتمدة يتم بموجبها تعيينه في أي من قطاعات الهيئة العامة للطيران المدني أو الشركات التابعة لها.

جدير بالذكر أن الأكاديمية السعودية للطيران المدني التابعة للهيئة العامة للطيران المدني، تأسست في عام 1962م؛ حيث ساهمت في توطين صناعة الطيران، فضلاً عن عقد الكثير من الدورات التطويرية القصيرة التي استفاد منها الكثير من الموظفين العاملين في مختلف قطاعات الطيران المدني والشركات التابعة لها.

اقرأ أيضًا: الفصل الصيفي بالكليات التقنية يستقبل 25 ألف متدرب

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مشروعات جديدة في منطقة الرياض

“سكني” يوفر 25 ألف وحدة سكنية في منطقة الرياض

أعلن برنامج سكني؛ التابع لوزارة الإسكان، عن إطلاق عدة مشروعات جديدة في منطقة الرياض ؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.