السلع الرمضانية

بعد جولة على 3 آلاف “هايبر ماركت”.. وزارة التجارة تؤكد توفر السلع التموينية

واصلت وزارة التجارة جولاتها التفتيشية على المحال التجارية والمستودعات؛ للتحقق من وفرة المنتجات والسلع التموينية الأساسية.

وقالت وزارة التجارة إنه خلال الجولة تم زيارة 3.723 هايبر ماركت في جميع مناطق المملكة؛ للتأكد من توفر السلع التموينية.

وأكدت وجود وفرة في السلع التموينية والمواد الاستهلاكية واستقرار أسعارها وتوافر مخزون كافٍ واستمرارية سلاسل الإمداد للأسواق ومنافذ البيع.

في السياق نفسه، نفذت الفرق الرقابية للوزارة 764 زيارة للمنشآت التجارية بمحافظة القطيف، وذلك خلال الفترة من 7 إلى 14 مارس 2019 على مدار الساعة.

وأوضحت الوزارة أن الجولات شملت: مستودعات موردي وتجار ومنافذ بيع الجملة والتجزئة للسلع التموينية والأساسية (الهايبر ماركت)، ومراكز بيع المنتجات الطبية للتحقق من توافر الكميات التي تلبي حاجة المستهلكين، وضمان توافر كميات كافية في الأسواق ومنع نشوء سوق سوداء وعدم المغالاة في الأسعار.

ولفتت إلى أنها مستمرة في متابعة سلاسل الإمدادات ووفرة المخزون الكافي من السلع الغذائية والاستهلاكية الضرورية ومقارنة الأسعار المعروضة والتواصل المباشر مع الموردين لضمان وفرة المعروض في الأسواق وإيجاد منافسة حرة تصب في مصلحة المستهلك.

وطالبت الوزارة عموم المستهلكين بالإبلاغ عن شكاواهم وملاحظاتهم عبر مركز البلاغات على الرقم 1900 أو عبر تطبيق “بلاغ تجاري” أو الموقع الرسمي للوزارة على الإنترنت.

تأتي جهود الوزارة بعد الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة في إطار الوقاية من فيروس كورونا؛ حيث تم تعليق عدد من الفعاليات وإغلاق بعض المحال لتعقيمها.

 

اقرأ أيضا:

شركات سعودية تدرس قرار العمل عن بُعد لحماية موظفيها من “كورونا”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.