فهل بن نافل

بعد تعيين فهد بن نافل رئيسًا له.. هذه هي القيمة السوقية لنادي الهلال

انتُخب فهل بن نافل رئيسًا لنادي الهلال، وذلك بعد إجراء انتخابات مجالس إدارة الأندية الأربعة الأبرز في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان وهي: الهلال، النصر، الأهلي والاتحاد، والتي أجريت أمس.

بيد أن هذا الأمر يطرح تساؤلًا رئيسًا مفاده: ما هي القيمة السوقية لنادي الهلال بعد تعيين فهد بن نافل رئيسًا له؟ خاصة بعد انتهاء فترة الميركاتو الشتوي ووجود رئيس جديد للنادي، وما هي القيمة المضافة التي سيضيفها “بن نافل” للنادي ولتاريخه الكروي؟

وتمكن فهد بن نافل من الاحتفاظ بكرسي رئاسة نادي الهلال لمدة 4 أعوام، وكان آخرها في تلك الانتخابات التي أُجريت مساء أمس الثلاثاء؛ لانتخاب مجلس إدارة النادي، وهو الأمر الذي تزامن مع انتهاء فترة الميركاتو الشتوي 2019.

وشهد دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ارتفاعًا على مستوى القيمة السوقية، محتلًا المركز الثاني على مستوى قارة آسيا بعد الدوري الصيني. ويأتي ذلك بالتزامن التغييرات العديدة التي طرأت على الكرة السعودية خلال الفترة الماضية،

واحتل نادي الهلال المركز الثالث من حيث القيمة السوقية في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، بقيمة سوقية بلغت 51.68 مليون يورو، بالرغم من تصدره ترتيب دوري المحترفين حتى الآن.

القيمة السوقية للأندية:

وجاء النادي الأهلي على رأس الأندية السعودية من حيث القيمة السوقية بـ 58.68 مليون يورو متفوقاً على الهلال والنصر والاتحاد.

وحل في المركز الثاني نادي النصر بإجمالي 58.2 مليون يورو، وهي القيمة السوقية للنادي العاصمي، ثم تلاه غريمه التقليدي له ومتصدر جدول ترتيب دوري المحترفين حتى الآن، نادي الهلال بقيمة سوقية بلغت 51.68 مليون يورو.

وكانت المرتبة الرابعة من نصيب نادي الاتحاد خاصة بعد التعاقدات الكبيرة التي قام بها؛ لتطوير فريق الكرة، والمنافسة للخروج من مناطق الهبوط، وبلغت القيمة السوقية للنادي 42.02 مليون يورو.

يٌشار إلى أن صفقات الفرنسي بافيتيمبي غوميز، الإيطالي سيباستيان جيوفينكو، الإسبانيين ألبرتو بوتيا والمهاجم جوناثان سوريانو، والبيروفي أندريه كاريلو، تعد أغلى صفقات الهلال خلال الموسم الجاري.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الجامعة العربية المفتوحة

الجامعة العربية تتلقى طلبات التسجيل ببرامج البكالوريوس

أعلنت الجامعة العربية المفتوحة، اليوم الأحد، عن استقبال طلبات القبول في برامج البكالوريوس للعام الدراسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.