نظام البلاك بورد

بعد تعليق الدراسة.. ورش تدريبية حول «نظام البلاك بورد» بجامعة تبوك

أعلنت جامعة تبوك، ممثلة في عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد، عن تنفيذ ورش «نظام البلاك بورد والفصول الافتراضية»؛ التي تستهدف أعضاء هيئة التدريس عبر منصة التدريب الإلكتروني.

وتستهدف الورش التدريبية حول «نظام البلاك بورد والفصول الافتراضية» بتبوك تمكين أعضاء هيئة التدريس من استخدام وسائل التعلم الإلكتروني لتفعيل المقررات الإلكترونية؛ من خلال “البلاك بورد”.

وتسعى الورش أيضًا إلى التعريف بالفصول الافتراضية، ومواكبة متطلبات العصر والحصول على المعلومة بطرق متعددة وسريعة لسير العملية التعليمية بصورة أفضل.

وتأتي الورش في إطار حرص وسعي جامعة تبوك على استمرار العملية التعليمية بفاعلية وجودة، وضمن برامج الجامعة للعمل على مواكبة النقلات السريعة في مجال التعليم الإلكتروني، بالإضافة إلى تسهيل العملية التعليمية والتطوير ومواكبة الطرق الحديثة في مجال التعليم الإلكتروني.

 

وكانت وزارة التعليم قررت، أمس الأحد، تعليق الدراسة بجميع مراحلها وفقًا للإجراءات الوقائية والاحترازية المُوصى بها من قِبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، في إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على فيروس “كورونا” الجديد (COVID19) ومنع دخوله وانتشاره.

وأوضحت أنه تقرر تعليق الدراسة في المملكة مؤقتًا في جميع مناطق ومحافظات المملكة اعتبارًا من اليوم الاثنين 14 / 7 / 1441 هـ حتى إشعار آخر.

وتضمن القرار مدارس ومؤسسات التعليم العام والأهلي والجامعي والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الحكومية والأهلية، بينما وجهت الوزارة بتفعيل المدارس الافتراضية والتعليم عن بُعد خلال فترة تعليق الدراسة، بما يضمن استمرار العملية التعليمية بفاعلية وجودة.

 

اقرأ أيضًا:

«كورونا في المملكة».. إغلاق «البوليفارد» وقرار جديد للمقاهي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الموارد البشرية

“الموارد البشرية” تكشف مدة نقل العامل برصيد رواد الأعمال

قالت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إنه يمكن نقل العامل برصيد رواد الأعمال بعد عام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.