التعليم الإلكتروني

بعد تعليق الدراسة.. جامعة جازان تتحول لـ «التعليم الإلكتروني»

أعلنت جامعة جازان عن تحول النظام الدراسي إلى التعليم الإلكتروني، بعد قرار وزارة التعليم بتعليق الدراسة النظامية في الجامعات السعودية، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية جراء تفشي فيروس كورونا.

وفي هذا السياق، أوضح الدكتور مرعي بن حسين القحطاني؛ مدير جامعة جازان، أن النظام الدراسي في الجامعة تحول إلكترونيًا، بعد إعلان وزارة التعليم عن تعليق الدراسة النظامية في الجامعات السعودية، لافتًا إلى أن الجامعة تمتلك تقنيات حديثة وأنظمة متقدمة، وخبرة وتجربة متميزة في مجال التعليم الإلكتروني.

وأشاد «القحطاني» بجهود عمادة التعليم الإلكتروني وتقنية المعلومات التي بدأت تنفيذ خطتها المعدة مسبقًا لحالات الطوارئ، وبسرعة استجابة كليات جامعة جازان؛ لضمان استمرارية العملية التعليمية والأكاديمية في جميع الكليات والمعاهد والمراحل الدراسية المختلفة.

وأعرب عن شكره وتقديره للقيادة الرشيدة على دعمها الدائم لجامعة جازان ومنسوبيها؛ ما مكنها من الاستجابة السريعة لقرار تعليق الدراسة بتسخير مواردها البشرية المؤهلة، وإمكاناتها التقنية المتطورة، ورفع جاهزية الدعم الفني للأنظمة المستخدمة؛ لتنفيذ سياسات وتوجيهات القيادة الرشيدة.

وثمن «القحطاني» متابعة معالي الدكتور حمد آل الشيخ؛ وزير التعليم، المباشرة للإجراءات التي طبقتها الجامعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، والتحول الإلكتروني في التعليم عن بُعد، الأمر الذي يعكس جودة الممارسات التعليمية في الجامعات السعودية والتي تضاهي مثيلاتها في العالم.

من جانبه، أوضح الدكتور إبراهيم غاشم؛ عميد التعليم الإلكتروني وتقنية المعلومات، أن العمادة صممت 16 دليلًا تدريبيًا للطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس وتأهيل ودعم أكثر من 23 وحدة تعليم إلكترونية بكليات الجامعة تضم حوالي 60 عضوًا يتحدثون باللغتين العربية والإنجليزية، واعتماد تنفيذ 67 دورة تدريبية لاستخدام النظام.

اقرأ أيضًا:

تفاصيل برنامج تمويل القطاع الخاص في مكافحة فيروس كورونا بالمملكة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.