إيقاف العمرة بالمملكة

بعد تعليق التأشيرة.. إيقاف العمرة بالمملكة داخليًا

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الأربعاء، عن إيقاف العمرة بالمملكة داخليًا للمواطنين والمقيمين مؤقتًا؛ للحد من انتشار فيروس “كورونا”.

يأتي قرار إيقاف العمرة داخليًا؛ بعد قرار تعليق تأشيرتي العمرة والسياحة، جراء انتشار فيروس كورونا الجديد في عدد من الدول.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان لها، “إيقاف العمرة مؤقتًا للمواطنين والمقيمين في المملكة لدعم جهود منع انتشار فيروس كورونا”.

وكانت وزارة الخارجية قررت، الأسبوع الماضي، تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتًا، وعلقت الدخول إلى المملكة بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي ينتشر فيها “فيروس كورونا” الجديد ويشكل خطرًا، وفق المعايير التي تحددها الجهات الصحية المختصة بالمملكة.

وعلقت كذلك استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية “بطاقة الهوية الوطنية” للتنقل من وإلى المملكة.

وكانت وزارة الحج والعمرة أوضحت أنه يمكن لمن لديه أي مطالبات مراجعة وكلاء العمرة المحليين في بلدانهم، داعية من لديه أي استفسار إلى التواصل مع مركز خدمات المستفيدين بالوزارة على الرقم “00966920002814”، أو عبر البريد الإلكتروني “[email protected]”.

وسجلت دول الخليج حالات إصابة إيجابية بفيروس كورونا مؤخرًا، وهو ما انعكس سلبًا على أداء مؤشرات الأسواق المالية.

ومن المتوقع أن يتسبب فيروس “كورونا” في خسائر اقتصادية ضخمة على مستوى عالمي؛ حيث شهدت الأيام الماضية إلغاء عدد كبير من الفعاليات التجارية والاقتصادية وتعليق السفر من وإلى البلدان الموبؤة؛ ما يُسبب ركودًا بشكل عام في القطاع السياحي، والتجارة.

يذكر أن العراق سجل أول حالة وفاة بفيروس كورونا على مستوى العالم العربي، اليوم الأربعاء؛ حيث قالت إدارة الصحة المحلية في محافظة السليمانية العراقية إن رجلا مسنًا توفي جراء المرض.

 

اقرأ أيضا:

صندوق النقد والبنك الدولي يعقدان اجتماعاتهما عن بُعد خوفًا من فيروس كورونا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.