بعد تحديد سعر سهم أرامكو .. تعديلات جديدة في النشرة التكميلية

سعر سهم أرامكو | أجرت شركة أرامكو عدد من التعديلات في نشرة الإصدار التكميلية، اليوم الأحد، ومن بينها توضيح إمكانية مشاركة أعضاء مجلس الإدارة في الاكتتاب.

وحذفت أرامكو من نشرة الإصدار التكميلية إمكانية مشاركة أعضاء مجلس إدارة الشركة في الاكتتاب بأسهم الطرح، بينما اقتصرت فقط على إمكانية مشاركة كبار التنفيذيين دون أعضاء مجلس الإدارة في اكتتاب أرامكو.

وشهدت النشرة تعديل الفقرة الهامشية رقم 4 الواردة في الجدول رقم 3 والذي تضمن المساهم البائع، ونسبة ملكيته في الشركة قبل الطرح وبعد الطرح.

وكانت الفقرة قبل التعديل تنص على : قد يقوم أعضاء مجلس الإدارة أو كبار التنفيذين بشراء أسهم من الحكومة بالتزامن مع إتمام عملية الطرح، ولن يتم احتساب عدد الأسهم التي يتم شراؤها بالتزامن مع عملية الطرح ضمن نسبة ملكية الجمهور.

ونصت بعد التعديل على: قد يقوم كبار التنفيذين بشراء أسهم من الحكومة بالتزامن مع إتمام عملية الطرح، ولن يتم احتساب عدد الأسهم التي يتم شراؤها بالتزامن مع عملية الطرح ضمن نسبة ملكية الجمهور.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس إدارة أرامكو يتكون من 11 عضوًا، يتم انتخابهم من قبل الجمعية العامة العادية التي تنعقد وفقًا للنظام الأساسي للشركة، و ترشح الدولة بشكل مباشر 6 مرشحين ليتم انتخابهم لعضوية مجلس الإدارة، ويكون الـ5 أعضاء الآخرين مستقلين.

وبدأ صباح اليوم الأحد اكتتاب الأفراد، وجرى تحديد سعر سهم أرامكو (النطاق السعري) بين 30 إلى 32 ريالًا سعوديًا للسهم الواحد.

اقرأ أيضا:

«سهم أرامكو».. تحديد النطاق السعري ما بين 30 إلى 32 ريالًا

انفوجرافيك..خطوات الاكتتاب في أرامكو ؟

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تستعرض مبادرات شركة الكهرباء السعودية

تعقد غرفة الشرقية ممثلة بلجنة المقاولات، يوم الثلاثاء الموافق 18 أغسطس، لقاءً عن بُعد، حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.