خدمة فرجت

بعد تبرع القيادة بـ15 مليون ريال.. تفاصيل خدمة فرجت لسداد الديون

في خطوة تشجيعية للتبرع لخدمة فرجت مساهمةً في سداد ديون المتعسرين والموقوفين في قضايا مالية بكل القطاعات العسكرية، قدم  خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود؛ العاهل السعودي، دعمًا ماليًا لخدمة فرجت بمبلغ 10 ملايين ريال، كما تبرع الأمير محمد بن سلمان؛ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بمبلغ 5 ملايين ريال للخدمة، وذلك خلال تدشين المرحلة الثانية من الخدمة.

وأعلن الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، أثناء تدشينه المرحلة الثانية من خدمة فُرجت، التي جاءت لسداد ديون المتعسرين والموقوفين في قضايا مالية بكل القطاعات العسكرية، أنه تبرع للخدمة بمليوني ريال.

وتتيح خدمة فرجت مزيدًا من الفرص والتسهيلات للمواطن السعودي؛ للمساهمة في الإفراج عن أحد المسجونين في قضايا مالية، وذلك يتم من خلال تحويل مبلغ من المال إلى الجهات المعنية؛ حيث تتم عملية التحويل إلكترونيًا، وتبدأ خطوات الخدمة من تسجيل الدخول على حساب المواطن في خدمة أبشر الإلكترونية، ثم يتبع ذلك عدد من الخطوات إلى أن يتم تحويل المبلغ إلى الجهة المعنية.

وتحظى خدمة فرجت التي دشنها الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز؛وزير الداخلية، على إشادات وردود أفعال إيجابية من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء المملكة خلال الفترة الماضية؛ حيث ساهمت في الإفراج عن مئات المسجونين بقضايا مالية.

وكان وزير الداخلية، دشن خدمة فرجت في 29 مايو الماضي، وتُعد إحدى الخدمات المدعومة من قبل مؤسسات الضمان الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية بالتعاون مع وزارة الداخلية؛ بهدف سداد كل الديون الخاصة بالمتعسرين الموقوفين على ذمة القضايا المالية الحقوقية، وفي إطار ذلك تم إطلاق سراح الكثير من المساجين على ذمة هذه القضايا والمتوقفه خدماتهم ورواتبهم بسبب هذه الديون.

خدمة فرجت تشدد ديون الموقوفين في قضايا مالية

لكل المواطنين السعوديين، يتم سداد ديون المُتعسرين والموقوفين في قضايا مالية بكل القطاعات العسكرية، من خلال خدمة فرجت بطريقة إلكترونية سهلة على النحو التالي:

– عليك أولًا الدخول على رابط خدمة فرجت الموقوفين في قضايا مالية بكل القطاعات العسكرية.

– التسجيل في منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية، وإدخال اسم المستخدم والرقم السري.

– الضغط على قائمة خدماتي، ثم عليك اختيار خدمة أبشر.

– في الخطوة التالية تستطيع اختيار المتعثر الذي ترغب في سداد الدين عنه، من خلال الحالة الاجتماعية ومنطقة السجن.

– ثم يظهر المبلغ المدين به المسجون، ويتوجب عليك بعد ذلك اختيار دفع المبلغ سواء جزء منه أو كاملاً، وفي هذه الحالة يتم الإفراج عن المسجون إذا تم دفع المبلغ.

– عليك سداد مبلغ المدين إلكترونيًا؛ من خلال اعتماد رقم فاتورة السداد الخاص بكل سجين.

يُذكر أنه لا يشترط دفع مبلغ محدد للمسجونين عبر خدمة فرجت، ولكن عملية الدفع تبدأ من ريال وحتى 100 ألف ريال؛ حيث تعرض منصة أبشر الإلكترونية المبلغ كاملاً المتعثر به كل سجين، ويتم خصم المبلغ سواء جزء منه أو كله حتى يفرج عن السجين، وفي حال سداد المبلغ بالكامل يتم الإفراج عن السجين.

اقرأ أيضًا: الملك سلمان يقرر صرف المكافأة التشجيعية لمنسوبي ديوان المراقبة العامة

خدمة فرجت تتلقى 10 ملايين ريال تبرعًا من الملك سلمان

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

استجابة رواد الأعمال لجائحة كورونا

استجابة رواد الأعمال لجائحة كورونا.. مبدأ تعزيز الفرص

مثلت استجابة رواد الأعمال لجائحة كورونا المستجد في المملكة العربية السعودية، نموذجًا ملهمًا لكل هذه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.