جامعة الباحة

بعد بدء التقديم.. خطوات تسجيل خريجي الثانوية العامة بـ”جامعة الباحة”

بدأت جامعة الباحة ، اليوم الأحد، استقبال طلبات القبول السنوي لخريجي الثانوية العامة من الطلاب السعوديين ولمدة عشرة أيام؛ وذلك من خلال بوابة القبول على الموقع الإلكتروني للجامعة.

جميع التخصصات

في البداية، أكد الدكتور عبد العزيز الغامدي؛ وكيل جامعة الباحة للشؤون الأكاديمية، أن القبول يشمل جميع التخصصات الأكاديمية المتاحة للبنين والبنات في 13 كلية بالمدينة الجامعية، ومجمع كليات البنات في بهر، ومجمع كليات البنات في شهبة، والمحافظات.

حساب خاص 

من جانبه، أوضح الدكتور خالد عمير الغامدي؛ عميد القبول والتسجيل، أن عملية القبول تتم من خلال حساب خاص لكل طالب وطالبة عبر بوابة القبول والتسجيل، ولا تتطلب إرسال أي وثائق أو مستندات، كما أنها لا تتطلب مراجعة العمادة، ولدى المتقدم فرصة تعديل الرغبات والبيانات خلال هذه الفترة، مع وجوب الحرص على ترتيب الرغبة حسب الأهمية بالنسبة للمتقدم أو المتقدمة، وستكون وسيلة الاتصال الأساسية هي حساب المتقدم أو المتقدمة، إضافة إلى رسائل عبر البريد الإلكتروني المدخل للمتقدم أو المتقدمة.

آخر موعد لاستقبال الطلبات

وناشد الغامدي؛ ضرورة الدخول على بوابة القبول ومراجعة البيانات والرغبات المُدخلة التي يمكن التعديل عليها حتى فترة نهاية استقبال الطلبات المحددة بـ30  شوال، مشيرًا إلى إمكانية الاطلاع على البرامج المطروحة وشروط القبول والدليل المرئي للتسجيل وإكمال الطلب.

 إعلان النتائج

وأكد عميد القبول والتسجيل، أن إعلان النتائج سيكون يوم 7 من ذي القعدة؛ حيث يتسنى للمقبولين والمقبولات تأكيد طلباتهم خلال 72 ساعة، فيما سيتم إعلان الدفعات اللاحقة حال وجود مقاعد شاغرة.

اختيار قبول واحد فقط

وشدد الغامدي؛ على المتقدمين والمتقدمات لمن تقدموا لأكثر من جامعة ضرورة اختيار جهة واحدة فقط؛ حيث ترفع جامعة الباحة، باستمرار، بيانات المقبولين والمقبولات على خدمة “مقبول” التي أتاحتها وزارة التعليم لضمان إشغال المقاعد المتاحة للقبول في جامعات المملكة، وحتى لا يحجز أي متقدم أو متقدمة أكثر من مقعد في أكثر من جامعة؛ فعند حصول المتقدم على أكثر من فرصة تصله رسالة من خدمة “مقبول” بضرورة الإبقاء على فرصة واحدة فقط.

أمهات سعوديات أو خريجي مدارس عالمية

ولفت إلى ضرورة مراجعة المتقدمين من أمهات سعوديات أو خريجي المدارس العالمية الخارجية للعمادة، للتأكد من صحة كامل مستنداتهم وإتاحة القبول لهم.

اقرأ أيضًا:

جامعة الملك عبد العزيز ضمن قائمة أفضل 200 جامعة في العالم

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العاصمة المقدسة

أمانة العاصمة المقدسة توقع عقدًا لصيانة الجسور

وقعت أمانة العاصمة المقدسة، يوم الثلاثاء الموافق 27 يوليو، عقدًا لصيانة الجسور بمكة المكرمة والمشاعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.