بعد إتاحتها.. طريقة تحديث الصكوك العقارية إلكترونيًا

أعلنت وزارة العدل عن إتاحة خدمة تحديث الصكوك العقارية إلكترونيًا للمستفيدين، وذلك تزامنًا مع  إطلاق المرحلة الثانية من خدمة التحقق من الصك العقاري.

وقالت وزارة العدل، في بيان لها اليوم السبت، إن خدمة تحديث الصكوك العقارية إلكترونيًا تُغني المستفيدين عن زيارة كتابات العدل وتُمكنهم من التحقق من صحة الصك العقاري إلكترونيًا.

وفيما يتعلق بـ طريقة تحديث الصكوك العقارية إلكترونيًا، قالت الوزارة إنه يجب أولاً الدخول إلى الرابط من هنا ، ثم يتم بعد ذلك  إدخال رقم الصك وهوية أحد المُلاك، وعقب ذلك تظهر تفاصيل بياناته كاملة، ليظهر الصك العقاري كاملاً كما هو مسجل في أنظمة وزارة العدل؛ ليقدم معلومات أعلى موثوقية من الصك الورقي.

وأكدت أن المرحلة الثانية تُعزز من موثوقية الصكوك المحدثة إلكترونيًا، وتضمن صحة المعلومة وسهولة الوصول، إضافة إلى الخصوصية وشفافية المعلومات.

تجدر الإشارة إلى أن الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني؛  وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء، أطلق في العاشر من ربيع الأول 1440 هـ التحول الرقمي في قطاع التوثيق بالوزارة، الذي تضمن عددًا من الخدمات العدلية الرقمية بهدف الاستغناء عن الورق، والتيسير على المستفيدين.

ويُوفر التحول الرقمي ما يقارب 8 ملايين ورقة سنويًا كانت تُستخدم لإنجاز أعمال كتابات العدل في المملكة؛ الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على كفاءة الإنفاق.

اقرأ أيضا:
وزارة العدل تكشف موعد المقابلات الشخصية لوظيفة كاتبة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.