مهرجان البحر الأحمر

بعد أزمة «كورونا».. مهرجان البحر الأحمر يدعم صناع الأفلام السعودية

أطلقت مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي صندوق دعم اجتماعي عاجل لصنّاع الأفلام في السعودية يصل إلى 200 ألف ريال سعودي.

وقالت المؤسسة التي تنظم مهرجان البحر الأحمر السعودي، إن صندوق دعم صناع الأفلام السعودية يهدف إلى مساعدة من تأثر دخلهم من الصناع بشكل مباشر وبالغ أثر الإجراءات الوقائية الاحترازية لكبح انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضافت المؤسسة، في بيان لها أن الصندوق يستهدف أيضًا تقديم معونة مالية مباشرة لأي من العاملين والعاملات في صناعة السينما المحلية، ممن تعطلت أعمالهم أو تأثر دخلهم بشكل ملحوظ وباتوا غير قادرين على استيفاء التزاماتهم المعيشية الأساسية أو ما يترتب من التزامات صحيّة طارئة.

وشددت المؤسسة في بيانها على أهمية التزام صناع الأفلام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، والالتزام بعدم مزاولة المهنة طيلة فترة التعليق الرسمي؛ تأييدًا لجهود كبح انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكانت إدارة المهرجان أجلت فعاليات الدورة المقبلة التي كان من المقرر إقامتها 12 مارس الجارى، بمدينة جدة؛ وذلك كإجراء احترازى لتجنب انتشار فيروس كورونا.

وأصدرت إدارة المهرجان بيانًا جاء فيه: “تماشيًا مع الإجراءات الحترازية الوقائية وحرصًا منا على صحة وسلامة ضيوفنا وجمهورنا وفريق العمل، يعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائى الدولى عن تأجيل دورته الافتتاحية والتي كان من المقرر إقامتها في جدة التاريخية من 12 إلى 21 مارس 2020.

اقرأ أيضا:

الإجراء اللازم في حالة تعذر التزام القطاع الخاص بنسبة الحضور

«التأمينات الاجتماعية» توجه رسالة لعملائها حول الخدمات الإلكترونية

منطقة الرياض توزع معقمها مجانًا في 25 موقعًا للحد من «كورونا»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

وزارة التجارة تصدر تراخيص تخفضيات إلكترونيًا بمناسبة اليوم الوطني

أعلنت وزارة التجارة عن إصدار 3,413 ترخيص تخفيضات إلكترونيًا للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية بمناسبة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.