الخدمة المدنية

بسبب كسوف الشمس.. تأخير دوام موظفي «الخدمة المدنية» غدًا

تشهد المملكة غدًا الخميس ظاهرة كسوف الشمس الذي يبدأ من الساعة 05:30 وينتهي عند 07:45 صباحًا ، مما دفع عدد من الوزارات إلى تأخير موعد بدء الدوام.

وأعلنت وزارة الخدمة المدنية، اليوم الأربعاء، أنه سيتم السماح لموظفيها اختياريًا تأخير بداية دوام يوم غد الخميس إلى التاسعة صباحاً؛ لتزامن بداية وقت الدوام اليوم مع كسوف الشمس.

كما أعلنت وزارة النقل في وقت سابق اليوم، عبر حسابها الرسمي على ” تويتر” عن تأخير الدوام؛ قائلة: «حرصًا على سلامة منسوبيّ وزارة النقل، ونظرًا لتزامن كسوف الشمس مع أوقات خروجهم من المنازل؛ وزير النقل يوجه بتأخير بدء الدوام ليوم غدٍ الخميس إلى الساعة 9 صباحًا ».

وكان حمد آل الشيخ ؛ وزير التعليم وجه أمس بتأخير اختبارات الطلاب والطالبات في جميع مدارس المملكة يوم غدٍ الخميس إلى الساعة التاسعة صباحًا؛ بسبب ظاهرة كسوف الشمس.

كما وجه الشيخ عبدالرحمن السديس؛ الرئيس العام لشؤون الحرمين الشريفين، بتأجيل بدء دوام يوم غد الخميس إلى التاسعة صباحًا.

وقالت الهيئة في بيان لها: «نظراً لما تشهده المملكة من كسوف للشمس غدًا الخميس، وحرصًا على سلامة منسوبي الرئاسة العامة ولتمكينهم من أداء صلاة الكسوف، فقد وجه معالي الرئيس العام بتأجيل بدء دوام يوم غدٍ الخميس إلى الساعة التاسعة صباحًا».

تجدر الإشارة إلى أن المملكة لم تشهد ظاهرة الكسوف الحلقي منذ 97 عامًـا.

اقرأ أيضًا:
صور.. أمير المنطقة الشرقية يُدشن نظام «المسعف الإلكتروني»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للموانئ

الهيئة العامة للموانئ تطلق ممرات العبور التجارية مع مطارات المملكة

كشفت الهيئة العامة للموانئ عن بدء تطبيق ممرات العبور التجارية التي تربط بين موانئ ومطارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.