باسم الخراشي

بسام الخراشي: مبادرة ساما رائعة تساعد الشركات على مواجهة الأزمة الاقتصادية

وصف بسام الخراشي؛ مدير حاضنة الأعمال I be، مبادرة مؤسسة النقد للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بأنها مبادرة رائعة؛ لأنها دعمت بمبالغ مليارية تتيح للشركات الصغيرة والمتوسطة تجاوز الأزمة الاقتصادية الحالية، خاصة للشركات المستدينة والتي عليها أقساط قروض، وتم الإعلان من جميع البنوك عن تأجيل سداد هذه الأقساط لمدة 6 أشهر، ما يعد دعمًا كبيرًا لهذه الشركات المتأثرة اقتصاديًا وماليًا من جراء أزمة كورونا التي يعيشها العالم . ويعطي فرصة للشركات الصغيرة والمتوسطة أن يكون لديها السيولة المادية للوفاء بالتزاماتها تجاه موظفيها وعملائها.

وخلال تصريح لـ  «رواد الأعمال» نصح “الخراشي” الشركات بأن تستغل هذه الفترة في أن تعيد رسم خططها وترتيب أعمالها؛ حتى تستطيع الانطلاقة المتسارعة من جديد – بعد مرور هذه الأزمة-، هي فرصة للتخطيط والتطوير والنمو أكثر من أي وقت آخر.

وكانت «مؤسسة النقد العربي السعودي» قد أعلنت عن إعداد برنامج تصل قيمته في المرحلة الحالية إلى نحو 50 مليار ريال، يستهدف دعم القطاع الخاص وتمكينه من أداء دوره في تعزيز النمو الاقتصادي، وذلك في إطار دعم جهود الدولة في مكافحة فيروس كورونا ، (COVID-19) وتخفيف آثاره المالية والاقتصادية المتوقعة في القطاع الخاص؛ خاصة بقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وتضمنت حزمة الإجراءات المعلنة من (ساما) إيداع مبلغ يصل إلى 30 مليار ريال لصالح البنوك وشركات التمويل، مقابل تأجيل دفع مستحقات القطاع المالي (البنوك وشركات التمويل) لمدة 6 أشهر على قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة اعتبارًا من تاريخه.

اقرأ أيضًا:

الإنسانية في زمن الفيروس

أمير منطقة الجوف يُشدد على إنجاز المعاملات إلكترونيًا عن بعد

تجارة نجران تؤكد توفر السلع التموينية والمستلزمات الوقائية

الرابط المختصر :

عن حسين الناظر

إعلامي ، كاتب وباحث متخصص في ريادة الأعمال. يعمل مديرًا لتحرير مجلة الاقتصاد اليوم

شاهد أيضاً

المرصد الوطني للعمل

المرصد الوطني للعمل: ارتفاع نسبة التوطين بالقطاع الخاص إلى 21.54%

أكد المرصد الوطني للعمل التابع لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، ارتفاع معدل التوطين في منشآت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.