بريد-واستشارات

بريد واستشارات

هل هناك حدود معينة للتمويل الذي يكفله برنامج كفالة من بنك الرياض؟

برنامج كفالة من بنك الرياض يمنح تمويلا يبدأ من 100 ألف ريال سعودي ويصل إلى 2 مليون ريال كحد أقصى ، كما يضمن البرنامج تمويل أية مشروعات أخرى ؛ مثل شراء الأصول الثابتة ورأس المال العامل وجميع الأعمال بعقود.

أريد تمويل مشروعي فبم تنصحني؟

يمكنك الاتجاه إلى البنك السعودي للتسليف والادخار وتقديم طلب للحصول على قرض لتمويل مشروعك على ان تتوفر فيك الشروط التالية :

أن تكون سعودي الجنسية وتتمتع بخبرة لمدة سنة واحدة على الأقل في النشاط المراد تمويله وألا يقل عمرك عن 21 عاماً ولا يزيد عن 55، وأن أن يكون لديك شهادة تخصص في نفس المجال وتكون خبرتك موثقة في التأمينات الإجتماعية.

ومن المهم ألا تجمع بين طلبي تمويل من برامج البنك التمويلية، وأن تتفرغ لتشغيل مشروعك ، على أن يسمح وضعك المالي والائتماني بالحصول على التمويل، وأن لا تكون ممن صدر عليه حكم قضائي مخل بالأمانة والشرف إذا كان مشروعك طبيًا أو تعليميًأ ما لم يكن قد رُدَّ اعتبارك إليك، مع مراعاة أن يكون مشروعك جديدًا أو تحت التأسيس، وألا تتجاوز تكلفته الاستثمارية الكلية (300 ألف ) ريال سعودي.

أعمل موظفًا منذ عدة سنوات ، إلا أن الوظيفة تقيدني وتقيد إبداعاتي وأريد أن أترك الوظيفة وأبدأ مشروعًا خاصًا، لكنى أخشى الإقدام على مثل هذه الخطوة..فما نصيحتك؟

كثير من رواد الأعمال المشاهير بدأو حياتهم بوظائف تركوها ليصبحوا ملء السمع والبصر ؛ في مقدمتهم ستيف جوبز صاحب ” آبل” الذي شغل وظائف متواضعة في شركة “HP”، قبل أن يصبح من أبرز رواد الأعمال في العالم ..وعمومًا،يمكنك قراءة موضوع شيق يجيب عن سؤالك على صفحات مجلة “رواد الأعمال” في عدد سبتمبر ” بعنوان” 10 أسباب لترك وظيفتك الآن”..

 

أبحث عن مشروع أمتياز تجاري franchise      فهل يمكن أن تساعدوني ؟

تردنا كثيرًا مثل هذه الأسئلة من شباب واعد يتمنى عمل مشروع امتياز تجاري..ويمكنك التواصل مع أحد هذه المواقع لتعرف كل شئ عن تلك المشروعات:

http://www.franchisedirect.com/

http://www.franchisebusiness.com.au/

http://www.worldfranchiseassociates.com/index.php

 

أنا فتاة أجيد التفصيل وخاصة ملايات الأسرة ..فكيف أبدأ مشروعًا؟ ومن أين التمويل؟

يمكنك عزيزتي التواصل مع المجلة عبر هواتفها التالية:

أو عبر البريد الإلكتروني التالي:

 

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برامج المحاسبة

كيف يمكن لبرامج المحاسبة أن تساعدني في مشروعي؟

أدى التقدم التكنولوجي إلى جعل برامج المحاسبة التشغيلية منظمة تمامًا. وهناك العديد من البرامج المتاحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.