برنامج “يمام” الريادي يختتم فعالياته في نسخته الـ12

اُختتمت فعاليات برنامج «يمام» الريادي التابع لمركز عالم المهارات للتعليم، في نسخته الـ12 في مساحات العمل المشتركة 67|22، وذلك بحضور العديد من أولياء الأمور والمهتمين في مجال ريادة الأعمال في عاصمة المملكة “الرياض”.

وأكدت منيرة المخلفي، الشريك المؤسس لمركز عالم المهارات، أن برنامج «يمام» الريادي يستهدف الشباب والفتيات من عمر 14 وحتى 18 سنة؛ حيث يكتسبون مهارات ريادية ويمارسون إعداد وتنفيذ المشروعات الريادية بدءًا من اختيار الفكرة للمشروع وانتهاءً بعرض مشروعاتهم في اليوم الختامي أمام لجنة التحكيم المكونة من المستثمرين ورواد الأعمال.

وأضافت “المخلفي”، أن مركز عالم المهارات للتعليم، يحرص دائمًا على تمكين الأجيال من إيجاد بيئة داعمة عبر برامج وأنشطة تستهدف الطفل والناشئة بمختلف المجالات التي تعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني، وتصنع منهم قادة يسهمون في بنائها وقادرين على تمثيل الوطن.

ولفتت إلى أن الانخراط في بيئة العمل الريادي مبكرًا يُسهم في تعزيز شخصية المشتركين القيادية من خلال عملهم على إدارة المشروعات، وتوزيع المهام بينهم وتحمل مسؤوليتها كفريق عمل موحد في شركة ناشئة صغيرة، ويتشاركون في تأسيس المشروع بواسطة أدوات حديثة تسهل عملية البناء والتخطيط.

وفي السياق ذاته، أكدت سارة المزروع، مديرة البرامج في عالم المهارات، أن برنامج «يمام» الريادي ساهم في تخريج أكثر من 500 مشترك ومشتركة، عملوا خلالها على 100 مشروع ريادي، واستمر منها وأصبح واقعًا 12 مشروعًا تنوعت مجالاتها ما بين التقنية والتعليم ومجالات مشروعات أخرى.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

آليات تسجيل المنتجات الزراعية

«آليات تسجيل المنتجات الزراعية» ورشة عمل بفرع البيئة في جازان

نظم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة جازان، اليوم الخميس، ورشة العمل تحت عنوان «الآليات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.