التعاملات النقدية

برنامج «يسر» يُطلق خدمة «طلب الدعم للعمل عن بُعد»

أطلق برنامج  «يسر»، المختص بالتعاملات الإلكترونية الحكومية، عددًا من البرامج الداعمة لتمكين الجهات الحكومية من العمل عن بُعد.

من جانبه، قال المهندس علي بن ناصر العسيري؛ الرئيس التنفيذي لبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية “يسّر”، أن البرنامج يواصل دعم توجهات حكومة المملكة الرامية إلى الحفاظ على سير العمل في الجهات الحكومية دون توقف، مع ضمان الحفاظ على مستوى إنجاز الأعمال بمستوى عالٍ من الأداء، في ظل أزمة فيروس كورونا.

ولفت إلى أنه تم إطلاق خدمة «طلب الدعم للعمل عن بُعد» عبر بوابة قيادات تقنية المعلومات (هنا).

وأوضح أن الخدمة الجديدة تعمل على تمكين الجهات الحكومية من طلب المساعدة في حال وجود أي معوقات تحول بينها وبين تطبيق إجراءات العمل عن بُعد؛ حيث يمكن للجهات الحكومية طلب الدعم في إعداد سياسات العمل عن بُعد، وتوضيح كيفية تفعيل الجهات الحكومية للخدمات الأنظمة المطلوبة للعمل عن بُعد وإتاحة وصول الموظفين إليها، والمساعدة في حل المشاكل التقنية التي تعيق العمل عن بُعد، إلى جانب الدعم المتعلق بالدورات التدريبية اللازمة لتفعيل العمل عن بُعد والتدريب على أدوات العمل التشاركي المقدمة بالتعاون مع الشركات الرائدة في تقديم الحلول التقنية.

تأتي الخدمة الجديدة تأكيدًا لاستمرار جهود دعم مسيرة التحول الرقمي الحكومي في المملكة؛ إذ يعمل البرنامج على دعم الجهات الحكومية للاستمرار بتقديم خدماتها للمستفيدين بما يلبي احتياجاتهم دون معوقات.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج «يسر» وفر قنوات للدعم والمساندة؛ حيث يمكن لأي جهة تقديم استفساراتها من خلال الاتصال بالرقم الخاص بدعم بوابة قيادات تقنية المعلومات 199091، بالإضافة إلى توجيه المواطنين بالتواصل مع مركز تفاعل المواطنين “آمر”، للاستفادة من خدمة “طلب رقمنة خدمة حكومية” التي يقدمها المركز بالتعاون مع الجهات الحكومية عبر الرقم 199099 أو زيارة الموقع الإلكتروني.

 

اقرأ أيضا:

«إلكترونيًا».. إطلاق خدمة جديدة لدعم شركات الاستزراع السمكي

منع التنقل بين مناطق المملكة.. قرارات جديدة للوقاية من “كورونا”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة المدينة المنورة

غرفة المدينة المنورة تعقد لقاءً للتعريف بشركة البحر الأحمر للتطوير

تعقد الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة، يوم الأربعاء الموافق 30 سبتمبر، لقاءً افتراضيًا عن بُعد؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.