برنامج ملاك

برنامج ملاك يطلق خدمة «تحديث الصكوك»

أعلن برنامج ملاك إطلاق خدمة “تحديث الصكوك”؛ التي تهدف إلى تصحيح أوضاع الوحدات العقارية ذات الملكية المشتركة، وإصدار صكوك إلكترونية حديثة؛ وذلك ضمن سلسلة من الخدمات التي أطلقها البرنامج مؤخرًا.

وأوضح البرنامج، في بيان صحفي، أن خدمة “تحديث الصكوك” تُمكّن أصحاب الصكوك القديمة للوحدات العقارية ذات الملكية المشتركة من التسجيل في البوابة الإلكترونية، وإنشاء جمعية ملاك، وتصحيح أوضاعهم، وتوضيح نسبة التملك من الأجزاء المشتركة.

وأضاف ان الخدمة الجديدة تمكّن الملاك أيضًا من انتخاب رئيس للجمعية، والتصويت لرسوم الاشتراكات، والاستفادة من صفحة المجتمع، وذلك بعد إعادة الفرز وإصدار الصكوك الإلكترونية.

واشترط برنامج ملاك للاستفادة من الخدمة، التسجيل في منصة “ملاك“، وإدخال رقم الصك القديم وإرفاق صورته، إضافة إلى الموافقة على إعادة الفرز، والقبول بالشروط والأحكام، مبينًا أن الخطوة الأولى تكمن في تقديم المالك للصك أو من يفوضه بطلب تحديث صكوك جميع الوحدات العقارية في العقار الواحد في الملكية المشتركة، ومن ثم يقوم المكتب الهندسي المعتمد بسحب بيانات الصكوك، وإعادة فرز الوحدات العقارية، عقب ذلك تصدر محاضر الفرز، وتنتهي العملية باستبدال الصك القديم بالصك الإلكتروني عن طريق وزارة العدل.

يُشار إلى أن برنامج ملاك أطلق، مؤخرًا، عددًا من الخدمات الإلكترونية مثل (إنشاء محضر اجتماع، الترشيح والتصويت لمدير العقار، والتعيين المباشر لمدير العقار) والتي من شأنها الإسهام في تعزيز ثقافة التعايش المشترك وحسن الانتفاع، بوضع آلية وخطط؛ لتسجيل كافة العقارات ذات الملكية المشتركة، والاستفادة من الخدمات الإلكترونية في جمعيات الملاك واستمرار تطويرها وأتمتتها بالربط مع الجهات ذات العلاقة لتيسير أعمال الجمعيات.

ويعمل برنامج ملاك على تمكين الاستثمارات في جمعيات المُلّاك التي من شأنها تخفيف العبء على المُلّاك في دفع الرسوم؛ من خلال تسجيل هذه الجمعيات، وتمكينها من إبرام الصفقات والأعمال الاستثمارية حسب ما نصت عليه الأنظمة والتعليمات، ودعم المنظومة العقارية عبر رفعه لمستوى الشفافية بين المُلّاك، وزيادة موثوقية الأعمال التي تتم في الجمعيات.

اقرأ أيضًا:

مركز دلني للأعمال يبحث كيفية قراءة القوائم المالية

الرياض تستضيف المنتدى السعودي الأول للثورة الصناعية الرابعة

الهيئة السعودية للمقاولين ضمن أفضل بيئة عمل على مستوى آسيا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

خالد المديفر

المهندس خالد المديفر: المملكة تتمتع بمناخ استثماري حيوي ومتطور

شارك المهندس خالد المديفر؛ نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين، في فعاليات معرض ماين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.